يوجين شومكير..الرجل الوحيد الذي دفن على سطح القمر..تعرف على قصته . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول يوجين شومكير..الرجل الوحيد الذي دفن على سطح القمر..تعرف على قصته . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول يوجين شومكير..الرجل الوحيد الذي دفن على سطح القمر..تعرف على قصته . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يوجين شومكير رائد علم الكواكب ومؤسس علم الجيولوجيا الفلكية، هذا العالم الأمريكي الوحيد الذي دفن رماده على سطح القمر.

فرغم ما هو معروف عن القمر من أنه عبارة عن صخور ونتوءات ويكسوه الظلام الدامس، إلا أن هذا العالم تم وضع رماد جثته على سطح القمر، تحقيقا لحلمه بزيارة القمر، حيث أنه توفى قبل أن يحقق هذا الحلم.

اقرأ ايضا: إذا كنت ترمي قشور الحمضيات..فمن الآن ستأكلها..تعرف على فوائدها

كيف تم دفن العالم الأمريكي يوجين شومكير على سطح القمر؟

وفقا لموقع “تايمز أوف انديا” ففي 18 يوليو عام 1997 توفى يوجين شوميكر في حادث سير، وذلك أثناء اكتشاف حفرة نيزك مع زوجته في أستراليا، عن عمر ناهز الـ69 عاماً، لكن زوجته نجت من ذلك الحادث.

عد وفاته شوميكر، أرادت عائلته وأصدقاؤه تلبية رغبته التي طالما حلم بتحقيقها وهي زيارة القمر، والتي لم يحققها أبدا في حياته، فقاموا بالاتصال بشركة Celestis

وهي شركة تقدم رحلات فضائية تذكارية لبقايا الجثث المحروقة لتوافق  الشركة بعدها على إرسال كبسولة صغيرة تحتوي على رماد شومكير إلى القمر كجزء من مهمة مسبار ناسا تم تصميمه لرسم خريطة سطح القمر والبحث عن علامات وجود الماء والجليد، وحملت الكبسولة صورة شومكير ورقاقة نحاسية عليها نقش اسمه.

وكرس عالم الجيولوجيا الأمريكي يوجين شومكير حياته لدراسة تاثير المذنبات والكواكب على الأرض وبقية الكواكب الأخرى، فأنشأ مجال الجيولوجيا الفلكية، الذي جمع بين الفيزياء والجولوجيا والفلك، وذلك لاكتشاف أصل النظام الشمسي وتطوره عبر التاريخ، كما قام بتدريب بعض رواد فضاء سفينة أبولو الذين مشوا على سطح القمر، وعلمهم كيفية معرفة وتحليل الصخور القمرية.

مساهمات العالم يوجين شومكير في مجال الفضاء

1-أثبت شومكير أن حفرة بارينجر في أريزونا ناجمة عن اصطدام نيزك، وليس انفجار بركاني.

2-اكتشف أيضا عدة أنواع جديدة من المعادن، مثل الكيزيت والستيشوفيت، والتي تتشكل نتيجة لموجات الصدمة عالية الضغط الناتجة عن الاصطدامات.

شارك مع زوجته في اكتشاف المذنب شومكير-ليفي9

اقرأ ايضا: علاء مبارك يسخر من هجوم إيران على إسرائيل: مسرحية هزلية وفيلم هابط

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة