“وول ستريت جورنال”: استراتيجية إسرائيل لإغراق أنفاق حماس “فشلت” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “وول ستريت جورنال”: استراتيجية إسرائيل لإغراق أنفاق حماس “فشلت” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “وول ستريت جورنال”: استراتيجية إسرائيل لإغراق أنفاق حماس “فشلت” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكدت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، أن نحو 80 % من أنفاق حركة المقاومة الإسلامية حماس، لا تزال سليمة ولم يصبها أي تضرر جراء القصف، وأن فكرة إغراق الأنفاق فشلت؛ بسبب الجدران والحواجز التي صنعتها الحركة.
وذكرت الصحيفة- في تقرير- أن إسرائيل تسعى جاهدة لتدمير الأنفاق واتبعت عدة استراتيجيات، ولكن فشلت فيها كلها.
وأضافت أن فكرة إغراق الأنفاق لم تكن ناجحة؛ بسبب وجود جدران وحواجز داخل الأنفاق عطّلت تدفق المياه وأحيانا أوقفتها بالكامل، مشيرة إلى أن معظم الأنفاق المدمرة في شمالي قطاع غزة.
وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي ادعى أنه فوجئ بطول وعمق ونوعية شبكة الأنفاق تحت غزة، وذلك بعد بدء العدوان البري على القطاع في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

اقرأ ايضا: تقديرات استخباراتية أمريكية: إسرائيل قضت على نسبة ضئيلة من قوة حماس

جدير ذكره.. أن صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلت عن مسؤولين أمريكيين، في وقت سابق، قولهم إن إسرائيل أعدت خطة لإغراق شبكة أنفاق حماس تحت قطاع غزة بمياه البحر الأبيض المتوسط..وأن الجيش الإسرائيلي انتهى من تركيب خمس مضخات ضخمة للمياه شمال مخيم الشاطئ لضخ آلاف الأمتار المكعبة من مياه البحر إلى الأنفاق بهدف إغراقها خلال أسابيع.

اقرأ ايضا: نيويورك تايمز: الجيش الإسرائيلي مصدر مهم لأسلحة حماس

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة