وسط آمال ضئيلة.. إسرائيل تتحسس إمكانية التفاوض بشأن “صفقة رهائن” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول وسط آمال ضئيلة.. إسرائيل تتحسس إمكانية التفاوض بشأن “صفقة رهائن” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وسط آمال ضئيلة.. إسرائيل تتحسس إمكانية التفاوض بشأن “صفقة رهائن” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بأن إسرائيل سلمت ورقة مقترحة للوسطاء المنخرطين في التفاوض بهدف إيجاد صيغة لاستئناف المفاوضات غير المباشرة مع حركة “حماس”؛ تفضي إلى الإفراج عن الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة.

الهيئة الإسرائيلية لم تعلن عن تفاصيل العرض الإسرائيلي، لكنها نقلت عن مصادر توقعها بأن فرص التقدم في الصفقة “تبدو ضئيلة”، بعد استشهاد أكثر 45 فلسطينيًا في مخيم برفح، الأحد، وتوسيع العملية العسكرية في المدينة وباقي مناطق قطاع غزة.

اقرأ ايضا: وسط توترات مع إسرائيل.. الجيش المصري ينفذ تدريبًا عسكريًا “بالذخيرة الحية”

يذكر أن المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل وحماس بشأن صفقة محتملة لإطلاق سراح الرهائن قد تؤدي إلى وقف إطلاق نار مؤقت، وصلت إلى طريق مسدود قبل نحو أسبوعين، وذلك بعد أيام عدة من المحادثات في مصر وقطر.

ووافق مجلس الحرب الإسرائيلي، الخميس الماضي، على استئناف المحادثات غير المباشرة مع حماس لإطلاق سراح الرهائن، إذ قال مصدر لوسائل إعلام إسرائيلية إن “فريق التفاوض تم تسليمه مبادئ توجيهية لمحاولة تحقيق اختراق بعيد المنال”، حسب ما نقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

بموازاة ذلك، قال مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون، الأحد، لموقع “أكسيوس” الأمريكي، إن اجتماعًا عقد في باريس، الجمعة، بين مدير الاستخبارات الأمريكية ورئيس جهاز الموساد الإسرائيلي ورئيس الوزراء القطري، أحرز تقدمًا باتجاه استئناف محادثات إطلاق سراح الرهائن في غزة.

وتسعى إسرائيل إلى إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس في إطار هدنة مؤقتة، في المقابل تتمسك الحركة الفلسطينية بإنهاء الحرب وإطلاق سراح سجناء فلسطينيين لدى إسرائيل.

وتستمر إسرائيل في عدوانها على غزة، برغم الوساطة، والأمر الذي أصدره قضاة محكمة العدل الدولية لإسرائيل، الجمعة، بالوقف الفوري للعمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح.

اقرأ ايضا: بقيمة مليار دولار.. بايدن بصدد إرسال أسلحة جديدة إلى إسرائيل

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة