والإيجابيات والسلبيات| التكنولوجيا هي عصب الحياة ونهضة العلم الحديث – البوكس نيوز

والإيجابيات والسلبيات| التكنولوجيا هي عصب الحياة ونهضة العلم الحديث – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول والإيجابيات والسلبيات| التكنولوجيا هي عصب الحياة ونهضة العلم الحديث والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول والإيجابيات والسلبيات| التكنولوجيا هي عصب الحياة ونهضة العلم الحديث، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أثبتت التكنولوجيا والمعلومات والعلم الحديث في تقدم الشعوب ورقي أبناءها في الفكر المعاصر وإداره الأعمال بطريقهة ناجحة ومميزة، مما أدي إلي ازدهار الشعوب وازدهار ثرواتها، الأمر الذي عاد علي هذه الشعوب بتوافر المعيشه الجيدة وحرص قيادة هذه الشعوب علي التنمية المستديمة.

دخول التكنولوجيا في حياتنا اليومية

لقد ساهمت التكنولوجيا في حياتنا اليومية في توفير كل شئ، علي سبيل  المثال فى التواصل السريع عبر الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات، مما أدي إلي كسر الروتين اليدوي وأصبح الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات طفرة علمية تحافظ علي الوقت واستثمار العقول بشكل جيد في إداره الأعمال الناجحة.

والإيجابيات والسلبيات| التكنولوجيا هي عصب الحياة ونهضة العلم الحديث 1

إيجابيات التكنولوجيا الحديثة

ساهمت في عدم إهدار الوقت للموظفين والعمل بطريقه جيدة، مما أدي إلى سرعه الأداء الوظيفي، فعلى سبيل المثال تجد أن أكبر الشركات العالمية والمنظمات العالمية تجيد استخدام التكنولوجيا في التواصل والتعاون من خلال الوسائل الحديثة، مما يجعلها في مقدمة الشركات لأنها تعتمد علي أسس علمية صحيحة وهي التكنولوجيا الحديثة، وبناءا علي ذلك الأسس تحقق هذه الشركات الأهداف وتحقيق أعلي تارجت فى المستوى، وذلك يعود علي هذه الشركات بالإزدهار المالي وتحقيق الفكر العملي الحديث، وقد أدت النظم الفكرية الجديده عن طريق تواصلها عبر الإنترنت إلي التوصيل بطريقه صحيحة وفكر مهذب في التحدث إلي الطلبة والطالبات عبر القنوات الخاصة والأونلاين.

والإيجابيات والسلبيات| التكنولوجيا هي عصب الحياة ونهضة العلم الحديث 2

سلبيات التكنولوجيا

قد تسبب التكنولوجيا مشاكل لبعض الناس بالإكتئاب والقلق والشعور بعدم التحدث مع الآخرين، وقد يفضلوا العزلة في بعض الأحيان بعيدا عن الناس وعدم المشاركة في الحياة الاجتماعية.

مجالات التكنولوجيا

ساهمت التكنولوجيا في شتى المجالات، علي سبيل المثال في مجال الطب حيث الاجهزة الحديثة التي كشفت الأمراض المبكرة مثل الأمراض الخبيثة والأورام، وأيضا ساهمت في مجال الزراعة عن طريق استخدام أساليب الري الحديثة واستخدام الطرق الحديثة للزراعة، كما ساهمت في المجال العسكري عن طريق استخدام الأسلحة الحديثة مثل الصواريخ وغيرها، وأيضا استخدام الأسلحة الإلكترونية، وساهمت أيضا في مجال الهندسة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة