هل طولك مناسب لجسمك؟..عملية حسابية بسيطة تعطيك الإجابة..تعرف عليها . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول هل طولك مناسب لجسمك؟..عملية حسابية بسيطة تعطيك الإجابة..تعرف عليها . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول هل طولك مناسب لجسمك؟..عملية حسابية بسيطة تعطيك الإجابة..تعرف عليها . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

لعلك تساءلت يوما إذا كان طولك متناسبا مع وزنك، ومن خلال معادلة حسابية بسيطة يمكنك أن تجيب نفسك، فالحصول على وزن مثالي هو هدف الكثير من الناس ورغبتهم التي دائما ما يسعون لتحقيقها.

وقد يظن أحد أن وزنه زائد فيما يعتقد آخر أنه يعاني من النحافة الشديدة رغم أن وزنه مناسب لطوله ولعمره، ولذلك فإن هناك معايير للوزن المثالي وطريقة حساب معينة تعرفنا إذا كان الوزن مثالي للشخص أم لا.

اقرأ ايضا: علامات إذا ظهرت عليك مؤشر على فقدان البصر..تعرف عليها

كيفية حساب الوزن “النسبة بين الطول والوزن”

فمن خلال معادلة حسابية بسيطة يمكنك أن تجيب بنفسك، حيث أنه يمكننا وصف الوزن بالمثالية أو غير ذلك من زيادة أو نقصان عن طريق مؤشر كتلة الجسم الذي يمكن الحصول عليه باتباع العملية الحسابية التالية: مؤشر كتلة الجسم = الوزن (بالكيلو جرام) ÷ مربع الطول (الطول × الطول)، وبناءً على الناتج الذي تحصل عليه يتم معرفة ما إذا كنت تعاني زيادةً في الوزن أو أنك تتمتع بالقوام المثالي، وذلك على النحو التالي:

1-إذا كان الناتج أقل من 18.5 فيعني النحافة.

2-إذا تراوح الناتج بين 18.5 إلى 25 فمعناه وزن مثالي.

3-عند بلوغ الناتج رقم 30 وما فوقه يعد مؤشرا على السمنة.

ويختلف مؤشر كتلة الجسم الذي يستخدم لتقدير نسبة الدهون، بين الرجل والمرأة فنسبة الدهون تكون أعلى عند المرأة بينما قد يكون سبب الوزن الزائد عند الرجل هو كثافة العظام وزيادة حجم العضلات، الأمر الذي يجعل هذه الطريقة لتحديد الوزن المثالي غير دقيقة كلياً، لكنها تظل مفيدة في تقديم معلومات عن أجسامنا لمعالجتها إن لزم الأمر لتجنب المشكلات الصحية الناتجة عن السمنة مثل ارتفاع ضغط الدم وزيادة خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، بالإضافة إلى تحديد ومعالجة أسباب النحافة متى وجدت وبالتالي تحسين الصحة العامة للإنسان. 

 

اقرأ ايضا: أطعمة تعزز القدرات الذهنية لطفلك..تعرف عليها

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة