هاليفي لقواته في غزة: لسنا في حملة قتل وانتقام أو إبادة جماعية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول هاليفي لقواته في غزة: لسنا في حملة قتل وانتقام أو إبادة جماعية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول هاليفي لقواته في غزة: لسنا في حملة قتل وانتقام أو إبادة جماعية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

في وقت تُحاكم إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، في اتهام جنوب أفريقيا لها، بارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، حض رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هاليفي، جنوده على عدم الانتقام أو ارتكاب الإبادة الجماعية.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن هاليفي قوله، في لقاء مع ضباط وجنود مشاركين في الحرب على غزة: “لسنا في حملة قتل، وانتقام أو إبادة جماعية. جئنا كي ننتصر ونهزم عدوا قاسيا، يستحق خسارة مريرة”، مضيفا: “لا يجب أن نخطئ ونسمح لهذا العدو بتحقيق إنجاز في الحلبة الدولية”.

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي يعلن ارتفاع قـ تلاه إلى 572 بعد مـ قتل رقيب خلال مـ عارك غزة

ودعا قواته إلى أنه الحرص على عدم استخدام القوة حيث لا يتطلب الأمر ذلك، وقال: “يجب أن نميّز بين من هو مُخرب ومن ليس كذلك، وألا نأخذ شيئا ليس لنا وألا نصور مقاطع انتقام”.

وبخصوص التحقيقات التي يجريها الجيش الإسرائيلي حول إخفاقه في 7 أكتوبر الماضي، وأدائه خلال الحرب، قال هاليفي: “التحقيق ضرورة لنفهم بأي شكل كان بإمكاننا العمل وبأي شكل سنعمل في المستقبل من أجل الدفاع أفضل عن مواطني إسرائيل”.

اقرأ ايضا: بلينكن طلب عقد لقاء منفرد مع هاليفي.. ونتنياهو رفض

وأكد أن “جميع الوحدات والقوات ستحقق بالمعارك والأحداث التي شاركت فيها، وسنحقق في أحداث بداية الحرب”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة