“نيويورك تايمز” تستعرض شروط السعودية للتطبيع مع إسرائيل . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “نيويورك تايمز” تستعرض شروط السعودية للتطبيع مع إسرائيل . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “نيويورك تايمز” تستعرض شروط السعودية للتطبيع مع إسرائيل . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استعرضت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، في مقال الصحفي توماس فريدمان، الشروط التي وضعتها السعودية للتوصل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات مع إسرائيل ومنها إقامة دولة فلسطينية في الضفة وغزة وتجميد بناء المستوطنات.

الصحفي توماس فريدمان كتب في مقاله إن تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإسرائيل، يتطلب شروطا معينة، ولن يحدث ذلك إلا إذا وافقت إسرائيل على شروط الرياض وهي: “الخروج من غزة، وتجميد بناء المستوطنات في الضفة الغربية، والشروع في مسار مدته ثلاث إلى خمس سنوات لإقامة دولة فلسطينية في الأراضي المحتلة”.

اقرأ ايضا: السعودية: منح الفلسطينيين حقوقهم يجلب الأمن والسلام والاستقرار للجميع

وأضاف أن إنشاء دولة فلسطينية “سيكون مشروطًا كذلك بقيام السلطة الفلسطينية بإصلاحات لجعلها هيئة حاكمة يثق بها الفلسطينيون ويعتبرونها شرعية، ويرى الإسرائيليون أنها فعالة”.

وأشار إلى أنه “من غير المرجح أن توافق الحكومة الإسرائيلية الحالية برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على مثل هذه الشروط، وعلى هذا النحو ربما يتم الانتهاء من الصفقة مع الشرط المعلن بأن المملكة العربية السعودية سوف تقوم بتطبيع العلاقات مع إسرائيل في اللحظة التي تكون فيها لدى إسرائيل حكومة مستعدة للوفاء بالشروط السعودية الأمريكية”.

وأوضح أن “الصفقة ستوفر أيضًا للمملكة العربية السعودية ضمانات أمنية من واشنطن، وقد أكملت الولايات المتحدة والرياض بالفعل 90% من تحالفهم الدفاعي المشترك”.

ولمح توماس فريدمان إلى أن “اتفاق التطبيع يمكن أن يعزز تحالفًا دفاعيًا إقليميًا واسع النطاق بين الدول العربية ضد التهديد الإيراني”.

اقرأ ايضا: “باقون فوق وتحت الأرض”.. نيويورك تايمز: إسرائيل لا تستطيع تدمير “حماس”

وأضاف: “الدول العربية لا تستطيع تحمل أن يُنظر إليها على أنها تدافع عن إسرائيل بلا حدود؛ إذا لم تتحرك إسرائيل لإيجاد شركاء فلسطينيين معتدلين ليحلوا محل سيطرتها على غزة والضفة الغربية”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة