“نداء غزة للأردن”: أكثر من 700 ألف إنسان يتضورون جوعا . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “نداء غزة للأردن”: أكثر من 700 ألف إنسان يتضورون جوعا . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “نداء غزة للأردن”: أكثر من 700 ألف إنسان يتضورون جوعا . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استغاث ناشطون فلسطينيون في قطاع غزة، بالقيادة والشعب الأردني، في نداء عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ للتحرك بشكل فاعل وحقيقي لإنقاذ الأهالي والأطفال المحاصرين، وتقديم المساعدات الغذائية لأهل شمال قطاع غزة، وانتشر هاشتاغ على موقع التواصل الاجتماعي “X“، بعنوان “نداء غزة للأردن”.

وقال النشطاء الفلسطينيون- في تغريداتهم- إن الأردن الدولة الوحيدة التي كسرت الحصار عبر الإنزالات الجوية التي تضمنت مساعدات طبية وعلاجية لمساعدة الغزيين في تطبيب جراحهم وإصاباتهم نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وطلب النشطاء بإنزال الغذاء على مناطق شمال القطاع بما يكفي حاجة أكثر من 700 ألف إنسان يتضورون جوعا، كما طلبوا شعب الأردن بالضغط على حكومتهم؛ لإرسال المعونات العاجلة إلى أهالي غزة مباشرة.

ودعا الناشطون على مواقع التواصل إلى ضرورة تنفيذ جسر بري من جسر الملك حسين إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون لإدخال 200 شاحنة يومياً لأهالي غزة والشمال.

ويأتي هاشتاغ (#نداء_غزة_للأردن) باعتبار أن الأردن الدولة الوحيدة التي تمكنت من كسر الحصار الخانق المفروض على قطاع غزة منذ بدء العدوان قبل نحو خمسة أشهر من خلال إسقاط المساعدات الطبية من خلال طائرات عسكرية أردنية.

ومنذ بدء العدوان على قطاع غزة، تمكن الأردن من إنزال مساعدات طبية عبر طائرات سلاح الجو الملكي لاثنتي عشرة مرة، شارك الملك شخصيا في إحداها، فيما شاركت الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني أيضا في عملية إنزال مساعدات طبية عبر طائرات سلاح الجو الملكي.

اقرأ ايضا: معظمهم أطفال ونساء.. أكثر من 100 شـ هيد في العـ دوان الإسرائيلي الغاشم على رفح

ويعاني أهالي قطاع غزة من سياسة تجويع قاسية يمارسها الاحتلال الإسرائيلي، حيث يمنع المساعدات من الوصول تماماً إلى محافظتي غزة والشمال، حيث ما يزال أكثر من 700 ألف فلسطيني صامدين هناك.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة