نتنياهو يعقد اجتماعًا لحكومة الحرب وتأهب في هضبة الجولان ونفاتيم وديمونة وإيلات . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول نتنياهو يعقد اجتماعًا لحكومة الحرب وتأهب في هضبة الجولان ونفاتيم وديمونة وإيلات . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نتنياهو يعقد اجتماعًا لحكومة الحرب وتأهب في هضبة الجولان ونفاتيم وديمونة وإيلات . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن رئيس الوزراء عقد اجتماعا لحكومة الحرب في مقر الجيش بتل أبيب بعد تصاعد الأعمال القتالية مع إيران.

وفي وقت أعلنت إسرائيل أنها أغلقت مجالها الجوي مساء اليوم، أمام الرحلات الجوية الدولية والوطنية، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه تم إطلاق صفارات الإنذار في كيبوتس بالقرب من الحدود اللبنانية فجر الأحد.

اقرأ ايضا: مسيرات إيران تقلب معادلة الحرب في السودان

ووضع الجيش الإسرائيلي الجزء الشمالي من هضبة الجولان المحتلة وكذلك نفاتيم وديمونة وإيلات في حالة تأهب تحسبا لاحتمال تعرضها لهجمات بطائرات مسيرة إيرانية، وأمر السكان بالبقاء بالقرب من الملاجئ.

ونفاتيم هي موقع قاعدة جوية إسرائيلية، وتملك إسرائيل مفاعلا نوويا في ضواحي ديمونة، وإيلات هي ميناء جنوب إسرائيل على البحر الأحمر، وقد تعرضت لهجمات متكررة شنتها جماعة الحوثي اليمنية.

وأفادت وكالة “أمبري” البريطانية للأمن البحري ليل السبت بأن المتمردين الحوثيين أطلقوا مسيّرات باتجاه إسرائيل، تزامناً مع الهجوم الإيراني على إسرائيل.

وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، أن الحرس الثوري شن هجوماً واسعاً بمسيرات وصواريخ، في اتجاه إسرائيل ردا على قصف تل أبيب القنصلية الإيرانية في دمشق، ما أودى بسبعة من عناصر الحرس الثوري بينهم ضابطان كبيران في فيلق القدس.

اقرأ ايضا: نيويورك تايمز: قصف قنصلية إيران استهدف اجتماعا مع قادة في الجهاد

في غضون ذلك، ذكرت القناة 12 الإسرائيلية، أن طائرات حربية أميركية وبريطانية أسقطت بعض الطائرات المسيرة الإيرانية المتجهة إلى إسرائيل فوق منطقة الحدود بين العراق وسوريا.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة