نتنياهو يرفض مهلة غانتس: لا دولة فلسطينية في إطار التطبيع مع السعودية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول نتنياهو يرفض مهلة غانتس: لا دولة فلسطينية في إطار التطبيع مع السعودية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نتنياهو يرفض مهلة غانتس: لا دولة فلسطينية في إطار التطبيع مع السعودية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أمهل الوزير في كابينيت الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حتى الثامن من يونيو المقبل، لوضع خطة عمل إستراتيجية لمواصلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ 225 يوما على غزة، ملوحا بانسحابه من حكومة الطوارئ الإسرائيلية التي تشكلت عقب انضمام غانتس إلى حكومة اليمين بعد أيام من شن الحرب على القطاع.

وقال غانتس، في مؤتمر صحفي مساء اليوم السبت: “يجب على نتنياهو اتخاذ قرارات والمصادقة على مخطط يهدف إلى إعادة الرهائن، وإسقاط حكم حماس ونزع سلاحها، وإقامة إدارة دولية تدير غزة مدنيا، وإعادة سكان الشمال إلى منازلهم بحلول الأول من سبتمبر المقبل، ودفع التطبيع مع السعودية قدما، واعتماد خطة لخدمة جميع الإسرائيليين العسكرية في صفوف الجيش”.

اقرأ ايضا: الهجوم على رفح والعودة إلى جباليا يفجران خلافات بين نتنياهو وقادة الجيش

لكن نتنياهو، رد قائلا: “بيني غانتس اختار أن يهدد رئيس الوزراء بدلا من حركة حماس، واختار وضع شروطه في الوقت الذي يخوض فيه جيشنا قتالا ضد حماس في غزة”.

وأضاف نتنياهو: “أرفض المهلة التي عرضها غانتس وأؤكد مجددا رفضي المطلق لقيام دولة فلسطينية كجزء من صفقة التطبيع مع السعودية”.

وشدد على أن: “الشروط التي وضعها غانتس هي تلاعب بالكلمات ومعناها واضح: انتهاء الحرب والهزيمة لإسرائيل وإهمال أغلب المخطوفين وإبقاء حماس في الحكم وإقامة دولة فلسطينية (…) جنودنا الأبطال لم يسقطوا سدى، ومن المؤكد لم يسقطوا لنستبدل حماسستان بفتحستان”.

اقرأ ايضا: حكومة نتنياهو تُقر بالإجماع إغلاق مكاتب الجزيرة في إسرائيل

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة