نتنياهو يتحدى التحذيرات الدولية ويعلن عن تحديد موعد اجتياح رفح . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول نتنياهو يتحدى التحذيرات الدولية ويعلن عن تحديد موعد اجتياح رفح . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نتنياهو يتحدى التحذيرات الدولية ويعلن عن تحديد موعد اجتياح رفح . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، إنه قد تم “تحديد موعد” العملية العسكرية لاجتياح رفح، جنوب قطاع غزة، رغم التحذيرات الإقليمية والدولية من الاجتياح.

جاء ذلك في مقطع فيديو تم نشره عبر حسابات نتنياهو على منصات التواصل الاجتماعي، لكنه لم يذكر الموعد الذي تم تحديده لاجتياح رفح.

اقرأ ايضا: “أكسوس” يكشف تفاصيل اجتماع أمريكي إسرائيلي “عاصف” لاجتياح رفح

وأضاف نتنياهو: “تلقيت اليوم تقريرًا مفصلًا عن المحادثات في القاهرة، ونحن نعمل دون كلل لتحقيق أهدافنا، وفي مقدمتها إطلاق سراح جميع رهائننا وتحقيق النصر التام على حماس”.

وتابع: “ذلك النصر يتطلب دخول رفح والقضاء على الإرهابيين هناك. سيحدث ذلك. جرى تحديد موعد”.

وتواصل قطر ومصر والولايات المتحدة جهودها بهدف التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى وهدنة ثانية بين “حماس” وإسرائيل، بعد الصفقة الأولى التي استمرت أسبوعا حتى مطلع ديسمبر/ كانون الأول 2023، وأسفرت عن تبادل أسرى وإدخال مساعدات محدودة إلى القطاع.

وللشهر السادس على التوالي، يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: واشنطن تقترح بدائل عن “اجتياح رفح”: لدينا أفكار ستؤدي للقضاء على “حماس”

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة