منظمة الصحة العالمية: مجمع الشفاء بات هيكلا فارغا إلا من المقابر . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول منظمة الصحة العالمية: مجمع الشفاء بات هيكلا فارغا إلا من المقابر . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول منظمة الصحة العالمية: مجمع الشفاء بات هيكلا فارغا إلا من المقابر . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

نددت منظمة الصحة العالمية، بالدمار الهائل الذي لحق بمجمع الشفاء الطبي في غزة، بعد الحصار الإسرائيلي للمستشفى الأكبر في غزة ومهاجمته لمدة اسبوعين، ما خلف أكثر من 600 شهيد وآلاف الجرحى.

وتفقدت بعثة تابعة لمنظمة الصحة العالمية المستشفى يوم أمس الجمعة، وأطلقت على حجم الدمار الذي لحق به.

اقرأ ايضا: مجزرة مجمع الشفاء تتكشف: قوات الاحتلال أعدمت مدنيين مُكبلي الأيدي

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، في منشور على منصة “إكس”: “تمكنت منظمة الصحة العالمية وشركاؤها من الوصول إلى مجمع الشفاء الذي كان ذات يوم العمود الفقري للنظام الصحي في غزة وأصبح الآن هيكلا فارغا إلا من المقابر البشرية بعد الحصار الأخير”، موضحا أن فريق منظمة الصحة العالمية رأى خمس جثث على الأقل خلال المهمة.

وأضاف أن أعضاء الفريق لمسوا أيضا أن “غالبية مباني المجمع لحق بها دمار هائل وأن المعدات الطبية تضررت بغالبيتها أو تحولت إلى رماد”.

وقال: “استعادة الحد الأدنى التشغيلي على المدى القصير غير ممكنة، وهناك حاجة إلى تقييم معمّق من جانب فريق من المهندسين لتحديد هل المباني المتبقية آمنة للاستخدام في المستقبل”.

وأعرب تيدروس، عن أسفه لأن الجهود التي بذلتها منظمة الصحة العالمية ومنظمات إغاثية أخرى لاستئناف الخدمات الأساسية في مستشفى الشفاء بعد أول غارة مدمرة شنتها إسرائيل على المستشفى العام الماضي “ذهبت سدى، وحُرم الناس مرة أخرى من الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية المنقذة للحياة”.

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي في كتائب القسام في مستشفى الشفاء

ومن بين المستشفيات الرئيسية الـ36 في غزة، هناك عشرة مستشفيات فقط تعمل جزئيا، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة