“مطالبة باعتقال نتنياهو”.. رشيدة طليب: الكونغرس وافق على الفظائع الإسرائيلية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “مطالبة باعتقال نتنياهو”.. رشيدة طليب: الكونغرس وافق على الفظائع الإسرائيلية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “مطالبة باعتقال نتنياهو”.. رشيدة طليب: الكونغرس وافق على الفظائع الإسرائيلية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

دعت النائبة الديمقراطية عن ولاية ميشيغان الأمريكي، رشيدة طليب، المحكمة الجنائية الدولية إلى إصدار أوامر اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ومسؤولين إسرائيليين آخرين بعد سيطرة جيش الاحتلال الإسرائيلي على معبر رفح.

وعبر صفحتها على منصة “إكس”، قالت النائبة الفلسطينية الأمريكية الوحيدة في الكونغرس، إنه مع التوغل المستمر في مدينة رفح الجنوبية، لا يوجد مكان آمن للفلسطينيين في غزة، مشيرة إلى أن نتنياهو سيبقى في منصبه طالما استمر الصراع.

اقرأ ايضا: مخاوف من اقتراب “المذبحة”.. خطة إسرائيل لـ”غزو رفح” على طاولة واشنطن

وأضافت طليب: “أحث المحكمة الجنائية الدولية على إصدار أوامر اعتقال سريعة بحق نتنياهو وكبار المسؤولين الإسرائيليين لمحاسبتهم أخيرًا على هذه الإبادة الجماعية، كما تبرره هذه الانتهاكات الموثقة جيدًا لاتفاقية الإبادة الجماعية بموجب القانون الدولي”.

وجددت النائبة دعوتها لوقف إطلاق النار ووقف كل تمويل عسكري أمريكي لإسرائيل، قائلة: “لقد أصبح من الواضح الآن أكثر من أي وقت مضى أنه يجب علينا إنهاء كل التمويل العسكري الأمريكي لنظام الفصل العنصري الإسرائيلي”.

وطالبت، الرئيس الأمريكي جو بايدن بتيسير وقف فوري ودائم لإطلاق النار يتضمن انسحابًا كاملاً للقوات الإسرائيلية من غزة، وإطلاق سراح جميع الرهائن.

وقالت طليب: “سيعرب العديد من زملائي عن قلقهم ورعبهم إزاء الجرائم ضد الإنسانية التي توشك أن تتكشف، على الرغم من أنهم صوتوا للتو لإرسال أسلحة إضافية لنتنياهو بمليارات الدولارات”. 

اقرأ ايضا: فيديو : سيناتور أمريكي يُذكر نتنياهو بجرائمه: مظاهرات الجامعات ليست معاداة للسامية

وتابعت: “لا تنخدعوا، لقد أعطوا موافقتهم على هذه الفظائع، وبلدنا يشارك بنشاط في الإبادة الجماعية. لعدة أشهر، أوضح نتنياهو نيته غزو رفح، لكن غالبية زملائي والرئيس بايدن أرسلوا المزيد من الأسلحة لتمكين المذبحة”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة