مصر تُطلق تحذيرا شديد اللهجة بعد اتهامها بإفشال اتفاق وقف إطلاق النار في غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مصر تُطلق تحذيرا شديد اللهجة بعد اتهامها بإفشال اتفاق وقف إطلاق النار في غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مصر تُطلق تحذيرا شديد اللهجة بعد اتهامها بإفشال اتفاق وقف إطلاق النار في غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حذرت مصر، من أن محاولات التشكيك في وساطتها بشأن قطاع غزة قد تدفعها للانسحاب منها، وذلك ردًا على تقارير عن إفشال مصر التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، خلال جولة المفاوضات الأخيرة، عبر تغيير بنود في وثيقة الاتفاق.

وكانت شبكة “سي إن إن”، نقلت عن مصادر قولها إن مصر غيرت شروط اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وفاجأت الأطراف المشاركة في المفاوضات، وذكرت أن “المخابرات المصرية غيرت بصمت شروط اقتراح وقف إطلاق النار الذي وقعت عليه إسرائيل في وقت سابق من هذا الشهر، ما أدى إلى إلغاء صفقة كانت قد تفرج عن الرهائن الإسرائيليين والسجناء الفلسطينيين وتحديد مسار لإنهاء القتال في غزة مؤقتًا”.

اقرأ ايضا: رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب في مصر

ونقلت “سي إن إن” عن ثلاثة أشخاص على دراية بتفاصيل المناقشات، قولهم إن اتفاق وقف إطلاق النار الذي أعلنت حماس عن قبوله في السادس من مايو الجاري لم يكن ما اعتقد القطريون أو الأمريكيون أنه قد عرض على الحركة، وأدعوا أن

التغييرات التي أجرتها المخابرات المصرية، التي لم يتم الإبلاغ عن تفاصيلها في السابق، أدت إلى موجة من الغضب والاتهامات بين الجهات الفاعلة في الولايات المتحدة، وقطر وإسرائيل، وتركت محادثات وقف إطلاق النار في طريق مسدود.

لكن مصر نفت تلك الرواية وحذرت من أن محاولات التشكيك في وساطتها بشأن قطاع غزة قد تدفعها للانسحاب منها.

وقال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، جهة إعلامية رسمية تابعة للرئاسة المصرية، إن “مزاعم سي إن إن خاطئة وخالية من أي معلومات أو حقائق”، مؤكدا أن محاولات التشكيك والإساءة لدور مصر ووساطتها لن تؤدي إلا لمزيد من تعقيد الوضع بغزة والمنطقة كلها.

وشدد رشوان على أن مصر وسيط نزيه ينحاز للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مؤكدا أن الواقع يكذب الادعاءات الإسرائيلية في هذا الصدد، فالجهود المصرية واضحة للجميع.

وذكر أن مصر تمارس واجبها الوطني دون التفات إلى من يكذّبها أو ينتقدها، ومصر تمتلك من الوسائل ما يمكنها من الحفاظ على أمنها القومي.

من جانبه، قال المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، إن بلاده تدعو إلى عدم الالتفات إلى التقارير الإعلامية التي تحاول التشكيك وكيل الاتهامات لجهود الوساطة الجارية لوقف العدوان على غزة.

اقرأ ايضا: إسرائيل تعلن أنها طلبت من مصر فتح الحدود أمام سكان غزة وتكشف رد القاهرة

وكشف أن جهود وساطة قطر المشتركة مع مصر والولايات المتحدة مستمرة، مؤكدا أن “الدول الثلاث تعمل بتنسيق تام من أجل التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة