مجلس الأمن يعقد غدا جلسة خاصة حول “المجاعة في غزة” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مجلس الأمن يعقد غدا جلسة خاصة حول “المجاعة في غزة” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مجلس الأمن يعقد غدا جلسة خاصة حول “المجاعة في غزة” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة خاصة غدا الثلاثاء، حول مهددات الأمن الغذائي في قطاع غزة، وذلك بناء على طلب تقدمت به سويسرا وجويانا.

وكان مجلس الأمن تلقى يوم الخميس الماضي، مذكرة من وكيل الأمين العام للشئون الإنسانية، بخصوص ما يشهده سكان القطاع من نقص غذائي حاد يصل إلى حد المجاعة.

اقرأ ايضا: “المجاعة تتعمق” في غزة وبرنامج الأغذية العالمي يوقف تسليم المساعدات

يشار إلى أن القرار الأممي رقم 2417 الصادر في 24 مايو 2018، يحتم على الأمين العام للأمم المتحدة إرسال برقية إحاطة عاجلة لمجلس الأمن الدولي حال حدوث خلل فى حالة الأمن الغذائي في قطاع غزة نتيجة الصراع بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وكان تقرير أممي قال إن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة “أسفر عن معاناة هائلة للفلسطينيين بما في ذلك قتل المدنيين على نطاق واسع، والنزوح المتكرر وتدمير المنازل والحرمان من الطعام الكافي وغير ذلك من أساسيات الحياة”، مشيرا إلى معاناة الأطفال والنساء بشكل خاص، وارتكاب انتهاكات واضحة للقانون الدولي.

وأشار التقرير الصادر عن مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، إلى أن شبح المجاعة والجفاف وتفشي الأمراض يلوح في الأفق بسبب القيود الصارمة التي تفرضها إسرائيل على توفير الخدمات الأساسية والإغاثة الإنسانية.

وأضاف أن الإغلاق والحصار المفروض على غزة يصل إلى مستوى العقاب الجماعي وقد يرقى إلى استخدام التجويع كوسيلة للحرب بما يعد جرائم حرب، واعتمادا على مزيد من التحقيقات، قد يصل إلى جرائم خطيرة أخرى بموجب القانون الدولي.

اقرأ ايضا: خلاف بين فتح وحماس حول تشكيل الحكومة الفلسطينية مع قرب استقالة اشتية

ودعا التقرير، الذي يرصد انتهاكات حقوق الإنسان في قطاع غزة والضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وإسرائيل، خلال فترة 12 شهرا حتى 31 أكتوبر الماضي، إلى تحقيق المساءلة والعدالة بشأن الانتهاكات الخطيرة لقوانين الصراعات المسلحة وغيرها من التجاوزات الجسيمة لحقوق الإنسان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة