مجلس الأمن يصوت غدا على طلب فلسطين نيل العضوية الكاملة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مجلس الأمن يصوت غدا على طلب فلسطين نيل العضوية الكاملة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مجلس الأمن يصوت غدا على طلب فلسطين نيل العضوية الكاملة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

من المقرر، أن يصوت مجلس الأمن الدولي غدا على طلب السلطة الفلسطينية لنيل فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وتأتي تلك الخطوة وسط تكهنات بعرقلة واشنطن الأمر، إذ قالت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد، إنها لا ترى أن مشروع قرار بالأمم المتحدة من السلطة الفلسطينية، يوصي بأن تنال عضوية كاملة في المنظمة، يساعد على الوصول إلى حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

اقرأ ايضا: موعد غير محسوم لتصويت مجلس الأمن على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

وأضافت أن الرئيس الأميركي جو بايدن قال بشكل قاطع إن واشنطن تدعم حل الدولتين وتعمل على تحقيق ذلك في أقرب وقت ممكن.

وقال دبلوماسيون إنه من المتوقع أن تحث السلطة الفلسطينية، مجلس الأمن، على التصويت غدا، على مشروع قرار يوصي بأن تصبح فلسطين كاملة العضوية في المنظمة الدولية.

وجاء في تقرير أطلعت عليه رويترز من لجنة في مجلس الأمن تنظر في الطلب أنها “لم تتمكن من تقديم توصية بالإجماع” بشأن ما إذا كان الطلب يفي بالمعايير.

اقرأ ايضا: مجلس الأمن أمام اختبار “الدولة الفلسطينية”

ويحتاج نيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة إلى موافقة مجلس الأمن، ثم موافقة ما لا يقل عن ثلثي أعضاء الجمعية العامة المكونة من 193 عضوا.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة