مجزرة دوار النابلسي .. أكثر من ألف شهيد وجريح في شمال غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مجزرة دوار النابلسي .. أكثر من ألف شهيد وجريح في شمال غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مجزرة دوار النابلسي .. أكثر من ألف شهيد وجريح في شمال غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استشهد وأصيب أكثر من ألف فلسطيني، في مجزرة جديدة نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، في شمال قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال وفتحت قواته النار صوب حشود الفلسطينيين الذين تجمعوا عند دوار النابلسي قرب شارع الرشيد، بانتظار شاحنة للمساعدات، فتحول المكان إلى بركة من الدماء حتى أن جثامين الشهداء نُقل بعضها على متن شاحنة المساعدات.

اقرأ ايضا: عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزّة يتخطى 100 ألف شهيد وجريح

وذكرت تقارير إعلامية فلسطينية، أن أكثر من 100 فلسطيني ارتقى شهيدا، فضلا عن مئات المصابين، نُقلوا إلى عدة مستشفيات في غزة.

وتمنع إسرائيل منذ فترة وصول المساعدات إلى شمال قطاع غزة، ولم تسمح إلا بدخول كميات شحيحة، حيث تعد منطقة الشمال الأكثر عرضة للمجاعة، ما زاد من أعداد الحشود أمام دوار النابلسي.

وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، بأشد العبارات المجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين الذين كانوا ينتظرون وصول شاحنات المساعدات إلى دوار النابلسي قرب شارع الرشيد بغزة والتي خلفت العشرات من الشهداء والمئات من الجرحى لم تعرف أعدادهم النهائية بعد جراء قصف إسرائيلي وإطلاق نار متعمد على طوابير المواطنين التي كانت بانتظار وصول المساعدات.

واعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية، في بيان أن تلك المجزرة، جزء لا يتجزأ من حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها حكومة الاحتلال ضد شعبنا لإخلاء كامل منطقة شمال قطاع غزة من المواطنين.

اقرأ ايضا: “نداء غزة للأردن”: أكثر من 700 ألف إنسان يتضورون جوعا

وأوضحت أن هذه المجزرة البشعة تثبت مجدداً أن الحكومة الإسرائيلية لا تعطي أي اهتمام للمناشدات والمطالبات الدولية لحماية المدنيين وتمارس عكسها تماماً، لافتة إلى أن هذه المجزرة دليل جديد على الإبادة الجماعية وسياسة الاحتلال لتهجير شعبنا بالقوة، وإثبات آخر للمجتمع الدولي وللدول التي تدعم إسرائيل على أنه لا بديل عن الوقف الفوري لإطلاق النار كسبيل وحيد لحماية المدنيين.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة