ماذا تعرف عن عصير عشبة القمح.. الاستخدامات والفوائد والآثار الجانبية – البوكس نيوز

ماذا تعرف عن عصير عشبة القمح.. الاستخدامات والفوائد والآثار الجانبية – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول ماذا تعرف عن عصير عشبة القمح.. الاستخدامات والفوائد والآثار الجانبية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ماذا تعرف عن عصير عشبة القمح.. الاستخدامات والفوائد والآثار الجانبية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

هل سمعت عن عشبة القمح؟ كما يوحي الاسم ، فهو عشب من نبات القمح الشائع، يُعصر عشب القمح الشائع حديثًا للحصول على عصير عشبة القمح، على الرغم من كونه مشروبًا متواضعًا، إلا أنه قد يكون بمثابة مصدر طاقة لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والأحماض الأمينية والكلوروفيل والإنزيمات الأخرى، ويشار إلى استخدامه باسم “علاج الدم الأخضر”، حيث يحتوي على جميع العناصر الغذائية، ويُعتقد أنه مصدر تغذية طبيعي تمامًا، يكتسب شعبية ببطء، لكن فوائده معروفة في الدول الغربية لفترة طويلة، نظرًا لأن المجتمع المهتم بالصحة يهتم بفوائد هذا العصير، فلنتعرف على فوائده بالتفصيل.

عصير عشبة القمح ماذا تعرف عن عصير عشبة القمح.. الاستخدامات والفوائد والآثار الجانبية 7

القيمة الغذائية لعصير عشبة القمح

يحتوي هذا العصير على العناصر الغذائية التالية:

 

العناصر الغذائية  المحتوى (بالجرام)
الكربوهيدرات 100
البروتينات 50
السكريات 50
الكالسيوم 1
حديد 0.1
صوديوم 2.45
فيتامين سي 17
  • فيتامينات أخرى لعصير عشب القمح: فيتامين أ ، د ، هـ ، ك
  • معادن عصير عشب القمح الأخرى: البوتاسيوم والمغنيسيوم والكبريت
  • يحتوي على 17 نوعا من الأحماض الأمينية.
  • إلى جانب العناصر الغذائية المذكورة أعلاه، يحتوي عصير عشبة القمح على بعض الإنزيمات والكلوروفيل التي تضيف إلى قيمتها الغذائية.

اقرأ أيضًا:
فوائد عصير الشمندر لن تصدقها.. اقرأ الاستخدامات والآثار الجانبية والمزيد

فوائد عصير عشبة القمح الصحية

قد يساعدنا هذا العصير من نواحٍ عديدة بسبب الخصائص التالية التي قد يمتلكها:

  • قد يساعد في التعامل مع الالتهابات.
  • قد يخفف الالتهاب.
  • قد يساعد في التئام الجروح.
  • قد يساعد في تنقية الدم.
  • قد يساعد في تطهير القولون.
  • قد يساعد في إزالة السموم من الكبد.
  • قد يكون فعالاً ضد الالتهابات الطفيلية.
  • قد يحسن الهضم.
  • قد يساعد في تجنب تسوس الأسنان.
  • قد يساعد في تجنب شيب الشعر.
  • قد يساعد في علاج السرطان.

الاستخدام المحتمل في الدم

قد يساعد عصير عشبة القمح في علاج العديد من الأمراض المتعلقة بالدم، تعرف عشبة القمح بالدم الأخضر بسبب تشابهها الهيكلي مع الهيموجلوبين، لذلك، قد يساعد في علاج فقر الدم. ماذا تعرف عن عصير عشبة القمح.. الاستخدامات والفوائد والآثار الجانبية 8

علاوة على ذلك، قد يساعد أيضًا في تقليل حمض البوليك في الدم وقد يخفض ضغط الدم وتصلب الشرايين (انسداد الأوعية الدموية بسبب الدهون) والنزيف الداخلي (النزيف)،  ومع ذلك ، يجب استخدامه فقط بعد وصفه من قبل الطبيب

الاستخدام المحتمل لصعوبات التنفس

قد يساعد شرب عصير عشبة القمح في علاج الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي، مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية، الربو هو مرض مستعصٍ لا يستجيب لمعظم العلاجات، ولكن شرب عصير هذه العشبة قد يساعد في علاج أعراض الربو. 

قد يساعد أيضًا في التخلص من نزلات البرد أيضًا،بالإضافة إلى ذلك، قد يساعد هذا العصير في التعامل مع التهاب الشعب الهوائية، ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسة لإثبات مثل هذه الادعاءات، لذلك يجب استشارة الطبيب وأخذ نصيحته بخصوص استخدامه.

احتمالية الاستخدام للمعدة

قد يساعد هذا العصير في التعامل مع الغثيان، والقيء، وانتفاخ البطن، وعسر الهضم، وقرحة المعدة، وانتشار الديدان في المعدة، قد يكون أفضل تأثير لعصير عشبة القمح في الاضطرابات المتعلقة بالمعدة. ماذا تعرف عن عصير عشبة القمح.. الاستخدامات والفوائد والآثار الجانبية 9

بالإضافة إلى المشاكل المذكورة أعلاه، يمكن استخدامه للتحكم في الإمساك ونزيف المستقيم أيضًا، حيث قد يكون بمثابة براز ملين ومتكتل ، مما يساعد على مروره بسهولة، وقد يساعد أيضًا في حالات مثل الإمساك المزمن وأكوام النزيف والتهاب القولون التقرحي ومشاكل القولون (جزء من الأمعاء الدقيقة)، ومع ذلك، فإن قرار ما إذا كان من الممكن استخدام عصير عشبة القمح لحالة ما يكون وفقًا لتقدير طبيب الأيورفيدا الخاص بك بناءً على استشارتك.

احتمالية استخدام عصير عشبة القمح للأسنان

لوحظ في الدراسات أن عصير عشبة القمح قد يكون له الخصائص التي تساعد في تجنب تسوس الأسنان، قد يساعد أيضًا في التهاب الحلق والتقيُّح، وبالتالي، تم اقتراح استخدامه كغسول للفم، ولكن لا توجد بيانات كافية للقيام بذلك. ماذا تعرف عن عصير عشبة القمح.. الاستخدامات والفوائد والآثار الجانبية 10

علاوة على ذلك، قد يساعد هذا العصير في التعامل مع وجع الأسنان. ومع ذلك، يجب عليك استشارة طبيب الأسنان إذا كان لديك أي مشكلة تتعلق بالأسنان لأنها يمكن أن تساعدك بشكل أفضل.

الاستخدام المحتمل لعصير عشبة القمح لحالات الجلد

نظرًا لأن عصير عشبة القمح قد يكون له خاصية تنقية الدم، فقد يساعد أيضًا في حالات معينة متعلقة بالجلد، فقد يكون له القدرة على المساعدة في إدارة حكة الجلد.

قد يساعد أيضًا الجلد من الالتهابات والتعفن (الغرغرينا) ، ومن تيبس الجلد، وتشكيل البثور، والحكة كما يظهر في الأكزيما، علاوة على ذلك، قد يساعد في علاج حب الشباب (البثور ، الدمامل ، الجروح ، الجروح والعضات)  ومع ذلك، هناك حاجة لمزيد من الاستكشاف في شكل بحث لإثبات إمكانات عصير عشبة القمح للبشرة، لذلك، من الأفضل اتباعها بنصيحة طبيبك.

اقرأ أيضًا:
مشروب الكمون.. فوائد صحية مذهلة أبرزها فقدان الوزن والتخلص من السموم

الاستخدام المحتمل لعصير عشبة القمح في علاج مشاكل المفاصل والعظام 

قد يساعد عصير عشبة القمح في التعامل مع مشاكل المفاصل نظرًا لخصائصها في تخفيف الالتهاب، قد يساعد في أمراض العظام المرتبطة بالالتهابات، مثل هشاشة العظام. ماذا تعرف عن عصير عشبة القمح.. الاستخدامات والفوائد والآثار الجانبية 11

بالإضافة إلى ذلك، قد يساعد أيضًا في التئام كسور العظام والألم بشكل أسرع، وعلاوة على ذلك، قد يساعد عصير عشبة القمح في علاج النقرس، وهو مرض يصيب المفاصل، ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لإثبات كفاءتها.

استخدامات أخرى محتملة لعصير عشبة القمح

قد يساعد عصير عشبةالقمح في ما يلي:

  • قد يساعد في إدارة حالات الأذن.
  • قد يكون لديها القدرة على المساعدة في مكافحة السرطان.
  • قد يساعد في مشاكل الكلى مثل حصوات الكلى والتهاب الكلى والتهاب المثانة البولية.

ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث المكثف حول خصائص واستخدامات عصير عشبة القمح لإثبات إمكانية استخدامها للصحة، وأن يكون البحث على شكل دراسات وتجارب في المعامل وعلى الحيوانات وعلى الإنسان، لذلك، يجب عليك استشارة طبيب الايورفيدا قبل استخدام عصير هذه العشبة .

كيفية استخدام عصير عشبة القمح؟ 

لتحضير عصير عشبة القمح الطازج في المنزل كما يلي:

  • يمكنك أخذ عشبة القمح المقطعة حديثًا وغسلها بالماء لإزالة الأوساخ.
  • بعد ذلك، ضعه على طاولة لتنشف من الماء الذي تم غسلها به، ثم اطحن عشبة القمح واسحقها للحصول على عصيرها.
  • أخيرًا، قم بتصفية العصير الطازج باستخدام قطعة قماش نظيفة أو مصفاة.

الآثار الجانبية لعصير القمح 

لا توجد بيانات كافية فيما يتعلق بالآثار الجانبية لعصير عشبة القمح، هناك حاجة إلى إجراء أبحاث مكثفة على الحيوانات والبشر للوصول إلى استنتاجات حول آثارها الجانبية، لذلك يجب استشارة الطبيب حول استخدام عصير عشبة القمح. ماذا تعرف عن عصير عشبة القمح.. الاستخدامات والفوائد والآثار الجانبية 12

الاحتياطات الواجب اتخاذها مع عصير عشبة القمح

أي شيء زائد عن الحد وبدون إشراف قد يتسبب في ضرر، وبالمثل، يجب أيضًا تناول عصير عشبة القمح تحت إشراف وإشراف طبيب أيورفيدا، تعتبر الرعاية الخاصة مع الاستشارة المتكررة مع طبيبك مثالية إذا كنت حاملاً أو مرضعة أو مسنة أو لديك طفل.

التفاعلات مع الأدوية الأخرى 

لا توجد بيانات كافية تشير إلى التفاعلات العكسية لعصير عشبة القمح مع الأدوية الأخرى، هناك حاجة إلى إجراء بحث مكثف للمطالبة بسلامة هذا العصير ، يرجى عدم العلاج الذاتي أو التوقف عن العلاج المستمر، يجب عليك استشارة طبيبك وطلب نصيحته حول استخدامه، سيكون ذلك أفضل حكم على حالتك وسيقوم  بإرشادك بشكل أفضل.

اقرأ أيضًا:
:ما لا تعرفه عن التوت العليق الأسود.. الاستخدامات والفوائد والقيمة الغذائية

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة