لمرضى الاكتئاب..سحر الروائح في معالجة هذا المرض . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول لمرضى الاكتئاب..سحر الروائح في معالجة هذا المرض . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول لمرضى الاكتئاب..سحر الروائح في معالجة هذا المرض . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

الروائح من الأشياء التي تجعل الإنسان يعيش في “مود” أو مزاج مختلف تماما، فقد ترتبط الروائح ببعض الأماكن التي أحببناها وتذكرنا بأشخاص أو أماكن أو أشياء قد تكون عالقة في ذاكرتنا، فيمكن للراوئح استحضار ذكريات كثيرة مميزة بالنسبة لكل منا.

فحاسة الشم تلعب دورا مميزا في تنظيم المشاعر وتأثيرها على الحالة المزاجية، ومن هنا كان للروائح قدرة أخرى في علاج الاكتئاب، حسبما أكد أطباء نفسيون.

ونشرت مجلة “بي إم” للصحة العامة دراسة تشير إلى أن العلاج بالروائح قد يقدم أملا جديدا للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب، حيث أظهرت أن تعريض الأشخاص المصابين بالاكتئاب لروائح تحمل ذكريات سعيدة لهم، يساعدهم على استعادة تلك الذكريات، ويحسن مزاجهم.

وشملت التجربة 32 شخصًا بالغًا يعانون من اضطراب اكتئابي مزمن، جرى تعريضهم لروائحٍ مألوفةٍ مثل القهوة المطحونة والبرتقال لتحفيزهم على تذكر لحظات سعيدة في حياتهم.

وتعتبر حاسة الشم هي الجهاز الحسي الوحيد الذي يمكنه الوصول المباشر والسريع إلى المراكز العاطفية في الدماغ، ما يجعل حاسة الشم أداة فعالة في علاج الاكتئاب وتحفيز المخ على الأفكار الإيجابية.

 

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة