لماذا أجرى بوتين لقاءً هو الأول منذ الحرب في أوكرانيا مع مذيع أمريكي؟ . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول لماذا أجرى بوتين لقاءً هو الأول منذ الحرب في أوكرانيا مع مذيع أمريكي؟ . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول لماذا أجرى بوتين لقاءً هو الأول منذ الحرب في أوكرانيا مع مذيع أمريكي؟ . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

لم يجرِ أي صحفي أو مذيع غربي مقابلة خاصة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في ظل الحصار الغربي المفروض على روسيا على جميع المستويات، منذ اندلعت الحرب في أوكرانيا في فبراير/شباط 2022.
لكن مذيع فوكس نيوز السابق تاكر كارلسون، أعلن ، قبل أسبوعين تقريباً، عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، أنه بصدد السفر إلى روسيا؛ لإجراء مقابلة خاصة مع الرئيس فلاديمير بوتين، وهو ما أثار جدلاً واسعاً داخل الولايات المتحدة وخارجها أيضاً، حيث تعرض المذيع الشهير لحملة انتقادات عنيفة واتهامات بأنه يقدم فرصة ذهبية لزعيم الكرملين كي يبرر موقفه للمواطنين الغربيين.
كارلسون برر موقفه بأنه من حق الأمريكيين أن يستمعوا إلى وجهة النظر الأخرى في قضية تؤثر عليهم بشكل مباشر، على أساس أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تقدم دعماً ضخماً لحكومة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وقال: “من حق الأمريكيين كل ما يمكنهم معرفته عن حرب هم متورطون فيها”.
و بحسب تقرير لشبكة ” Sky News” اتهم كارلسون البيت الأبيض بالتجسس عليه بطريقة غير شرعية والسعي لمنعه من السفر إلى روسيا لإجراء المقابلة مع الزعيم الروسي، لكن البيت الأبيض نفى مزاعم المذيع السابق في فوكس نيوز ووصفها بأنها “اتهامات سخيفة”.
وقال كارلسون، في مقطع فيديو للإعلان عن موعد بث المقابلة مع بوتين: “وسائل الإعلام الناطقة باللغة الإنجليزية فاسدة وتكذب على جماهيرها؛ لأنها تنشر دعاية من أبشع الأنواع. وفي الوقت نفسه، كان السياسيون ووسائل الإعلام لدينا يفعلون ذلك، من خلال الترويج لزعيم أجنبي (الرئيس الأوكراني) وكأنه علامة تجارية استهلاكية جديدة، ولم يكلف أي صحفي غربي نفسه عناء إجراء مقابلة مع رئيس الدولة الأخرى المتورطة في هذا الصراع: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.
وموقف كارلسون من الحرب في أوكرانيا، التي يصفها الغرب بأنها “غزو روسي غير مبرر” بينما يصفها الكرملين بأنها “عملية عسكرية خاصة لمنع تهديد وجودي لأمن روسيا القومي”، ليس سراً، فالمذيع الأمريكي يندد مذ البداية بموقف إدارة جو بايدن ويتهمها بأنها لعبت دوراً رئيسياً في إشعال الحرب التي كان يمكن منعها بسهولة من خلال التعهد بعدم ضم كييف لحلف الناتو.
وقبل وقت قليل من بث مقابلة كارلسون مع الرئيس الروسي، الخميس 8 فبراير/شباط، وجه جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، تحذيراً للأمريكيين: “تذكروا أنكم تستمعون إلى فلاديمير بوتين. لا يجب أن تأخذوا أي شيء يقوله على علاته أبداً”.
بدوره.. ذكر الكرملين- في بيان- أن بوتين وافق على إجراء المقابلة مع كارلسون؛ لأن النهج الذي يتبعه مذيع فوكس نيوز السابق يختلف عن التغطية “أحادية الجانب” للصراع في أوكرانيا التي تتبعها العديد من وسائل الإعلام الغربية.

اقرأ ايضا: أمريكيون من أصول فلسطينية يرفضون لقاء بلينكن: “أمر مهين وهزلي”

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة