لإبرام صفقة مع حـ ماس.. تظاهرات في تل أبيب والشرطة الإسرائيلية تقّمعها . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول لإبرام صفقة مع حـ ماس.. تظاهرات في تل أبيب والشرطة الإسرائيلية تقّمعها . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول لإبرام صفقة مع حـ ماس.. تظاهرات في تل أبيب والشرطة الإسرائيلية تقّمعها . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ألقت الشرطة الإسرائيلية، أمس السبت، القبض على 18 شخصاً خلال قمعها مظاهرة في شارع كابلان وسط مدينة تل أبيب، طالبت بإبرام صفقة مع حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، مقابل الإفراج عن الأسرى المحتجزين في غزة وإقالة حكومة بنيامين نتنياهو.

وذكرت الشرطة- في بيان- أن المظاهرة “غير قانونية”، وأنها اعتقلت 18 شخصاً في شارع كابلان، بتهمة إثارة الشغب.
في السياق.. ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أن الشرطة قمعت المظاهرة في شارع كابلان، واستخدمت وسائل التفريق المختلفة- دون توضيحها.
وأضافت الصحيفة،  أن المظاهرة خرجت للمطالبة بإبرام صفقة تؤدي إلى الإفراج عن الأسرى المحتجزين، وإقالة حكومة نتنياهو.
على صعيد متصل.. أعلنت عائلات الأسرى المحتجزين في غزة، الأسبوع الماضي ، تصعيد ما وصفوها بـ”الإجراءات النضالية”؛ للضغط على الحكومة الإسرائيلية برئاسة نتنياهو، للإفراج عن أبنائهم.
وبدأت، الجمعة، محادثات بالعاصمة الفرنسية باريس بمشاركة وفد إسرائيلي برئاسة رئيس “الموساد” ديفيد برنيع، ورئيس وكالة المخابرات المركزية ويليام بيرنز، ورئيس وزراء قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل؛ في محاولة للتوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس.
وقالت وسائل إعلام عبرية غداة محادثات باريس، إن وفد التفاوض الإسرائيلي عاد من باريس وتحدث عن “مفاوضات جيدة وأجواء إيجابية”.
ويتظاهر أهالي الأسرى بوتيرة شبه يومية؛ لمطالبة الحكومة بالتحرك الفعلي للإفراج عن أبنائهم.
وتقدّر تل أبيب وجود نحو 134 أسيراً إسرائيلياً في غزة، بينما تحتجز بسجونها ما لا يقل عن 8800 فلسطيني، بحسب مصادر رسمية من الطرفين.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة