كوميديا سياسية يقدمها “باسو” من خلال “سي الكالة” في رمضان 2024 . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول كوميديا سياسية يقدمها “باسو” من خلال “سي الكالة” في رمضان 2024 . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كوميديا سياسية يقدمها “باسو” من خلال “سي الكالة” في رمضان 2024 . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

سلسلة كوميدية تحمل عنوان “سي الكالة” يقدمها الفنان الكوميدي المغربي محمد باسو، والتي من خلالها يعود مرة أخرى إلى جمهوره.

ويركز “باسو” على الكوميديا السياسية، من أجل تسليط الضوء على المشكلات السياسية التي تحدث، والتي تؤثر بشكل أو بآخر على المواطن البسيط، فهذه السلسلة عبارة عن صورة لشخصية من الواقع، يطلق عليها في المغرب اسم “باك صاحبي”.

اقرأ ايضا: نخوة في رمضان 2024.. البرنامج الأكثر مشاهدة أين ومتى يعرض

وأضاف “باسو”، لموقع هسبريس الإخباري المغربي: “إن السلسلة الجديدة عبارة عن صورة لشخصية من الواقع، وهي موجودة في المجتمع المغربي بكثرة، خصوصاً في الإدارات الحكومية، حيث يصبح قضاء المصالح يحتاج إلى الواسطة في المقام الأول، وهي التي يطلق عليها في المغرب اسم “باك صاحبي“.

وتابع: “هذه الشخصية لإنسان يمر بكل شيء ويتكفل بإنهاء أغراض الجميع، لذلك فالكل يحتاج لمثله من أجل الوصول وتحقيق مبتغاه في المجتمع والحياة بصفة عامة“.

وعن جرأة تناوله لبعض الموضوعات، قال: “من الضروري في الأعمال الكوميدية استخدام أساليب الاستعارة والمبالغة لإيصال الرسالة أو الهدف المرجو إلى المشاهد المغربي، وأنا أرتاح في مثل هذه الأعمال الفنية الكوميدية الساخرة“.

وأوضح: “هذا يعتبر عرضاً كوميدياً وليس معارضة سياسية، الغرض منه إدخال المتعة إلى بيوت المغاربة، وليس لي أي عداء مع أي رجل سياسة“.

وعلق محمد باسو على النجاح الذي شهدته الحلقة الأولى، حيث قال: “تفاعل الجمهور كان جميلاً جداً ومفاجئاً بالنسبة لي”.

كما أشار إلى أنه حاول إعادة إحياء الفكاهة السياسية، الذي يعتبر من بين الأنماط الفنية الصعبة، إلا أنه فوجئ بتفاعل الجمهور مع الحلقة الأولى، خصوصاً أنه يحكي عن الواقع السياسي المعيش، الذي يعاني منه المواطن المغربي.

 

اقرأ ايضا: “الكبير أوي” و “ما اختلفنا” كوميديا مصرية وسورية في رمضان 2024

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة