كم باقي على عيد الأضحى 2024 .. العد التنازلي ليوم عرفة 1445 . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول كم باقي على عيد الأضحى 2024 .. العد التنازلي ليوم عرفة 1445 . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كم باقي على عيد الأضحى 2024 .. العد التنازلي ليوم عرفة 1445 . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كم باقي على عيد الأضحى 2024 .. العد التنازلي ليوم عرفة 1445، يعتبر من الكلمات التي تصدرت محرك البحث العالمي جوجل في الساعات الماضية من قبل المواطنين في انحاء متفرقة من الوطن العربي والإسلامي، ونتيجة لذلك، يقوم موقع حياة واشنطن بنشر موعد عيد الأضحى المبارك وعدد الأيام المتبقية على قدوم عيد الأضحى 1445 في الدول العربية، بالإضافة إلى نشر أيام إجازة العيد.

 

اقرأ ايضا: تاريخ عيد الأضحى 2024 في المغرب.. اول أيام عيد الأضحى 1445

تاريخ عيد الأضحى المبارك 2024

وبحسب المعهد الوطني للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فقد أُعلن أن عيد الأضحى 2024 سيكون الأحد 16 يونيو 2024.

اول أيام عيد الاضحى

ومعرفة موعد عيد الأضحى 2024 سيتم بالتنسيق بين اللجنة العلمية للمعهد واللجان الشرعية بدار الإفتاء المصرية وهيئة المساحة، وستكون هناك مناطق مخصصة للاستطلاع مثل صحراء الوادي الجديد وسان بطرسبرج. . جبال كاترين ومرصد القطامية وحلايب وشلاتين ومرسى مطروح.

 

 

كم باقي على عيد الأضحى 2024؟

بقي حوالي 54 يوماً على أول أيام عيد الأضحى لهذا العام 1445هـ/2024م، ويكون يوم الأحد 16 يونيو 2024م، وتكون ليلة رؤية هلال ذي الحجة هي الخميس 6 يونيو 2024، الموافق 29 ذو القعدة 1445.

 

تاريخ وقفة عرفات 2024

وتبدأ إجازة وقفة عرفة فجر يوم السبت الموافق 9 يونيو 2024، وتنتهي عند غروب شمس يوم الأحد الموافق 10 يونيو 2024.

وينتظر المسلمون يوم عرفة للتقرب إلى الله بالصيام والصلاة والتسبيح وهو على كل شيء قدير.

 

دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان مكتوب

اللهمّ لك الحمد كالّذي نقول  ، وخيراً مما نقول، اللهمّ لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي، وإليك مآبي ولك ربّ تراثي ، اللهمّ إنّي أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصّدر وشتات الأمر، اللهمّ إنّي أعوذ بك من شرّ ما تجيء به الرّيح).

 

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت  ، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك على، وأبوء بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير.

 

دعاء يوم عرفة اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى  ، اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى، وارزقني طاعتك ما أبقيتني، أستودعك مني ومن أحبابي والمسلمين أدياننا وأماناتنا وخواتيم أعمالنا، وأقوالنا وأبداننا وجميع ما أنعمت به علينا”.

اقرأ ايضا: تاريخ إجازة عيد الاضحى المبارك 1445 .. متى يوم عرفة 2024؟

أفضل الأدعية يوم عرفة

يوم عرفة هو يوم من أفضل أيام الله عز وجل،  وذلك لأن الحجاج يقفون فيه على جبل عرفات من طلوع الشمس إلى غروبها يؤدون فريضة الحج، حيث يمارسون ركنها الأساسي وهو الوقوف بعرفة،  ومن المستحب للحجاج في هذا اليوم أن يقوموا بترديد بعض الأدعية التي تقربهم من الله عز وجل ، والتي هي وسيلة اتصال المؤمن بربه.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة