“قوات الناتو في غزة” .. اقتراح إسرائيلي جديد لـ “اليوم التالي” في القطاع . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “قوات الناتو في غزة” .. اقتراح إسرائيلي جديد لـ “اليوم التالي” في القطاع . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “قوات الناتو في غزة” .. اقتراح إسرائيلي جديد لـ “اليوم التالي” في القطاع . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشفت القناة العبرية 12، عن أن دولا غربية وعربية، تدرس مقترح إسرائيلي للدفع بقوات من حلف الناتو إلى قطاع غزة، ضمن خطط ترتيب “اليوم التالي” للحرب في قطاع غزة.

وتلك هي المرة الأولى التي يُطرح فيها مشاركة قوات من “الناتو” في حفظ الأمن في قطاع غزة، بعد أن كان الحديث يدور سابقا عن إدارة عربية، أو إسلامية، أو عبر العشائر، أو إعادة تأهيل السلطة الفلسطينية للعودة إلى القطاع.

اقرأ ايضا: بينهم 4 أطفال.. اسـ تشهاد 7 فلسطينيين في قصف إسرائيلي جنوب غزة (فيديو)

وأوضحت القناة العبرية، أن قوات الناتو يمكن أن تتدخل في غزة بطلب من مجلس الأمن، على غرار عمليات سابقة عسكريا للحلف، مثل كوسوفو، وليبيا، لافتة إلى أن أن دخول قوات الناتو إلى غزة سيسبقه اعتراف من مجلس الأمن والأمم المتحدة بدولة فلسطينية، وإرسال قوات الحلف إلى غزة لتأمين قيام الدولة.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية: “الفكرة إذا نجحت في غزة على مدار خمس سنوات لإقامة بنية تحتية وانتخابات، فسيتم نقل التجربة إلى الضفة الغربية”.

وقال الرئيس السابق لشعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية “أمان” تامير هايمان، إن المقترح يمكن أن يحقق أهداف الحرب في غزة، وأولها إسقاط حكم حماس وبلورة بديل.

اقرأ ايضا: مجزرة ليلة العيد: 14 شهيدا فلسطينيا في قصف إسرائيلي لمخيم النصيرات

يشار إلى أن فصائل المقاومة الفلسطينية كانت أكدت أن أي قوات أجنبية على أرض غزة سيتم التعامل معها على أنها “قوة احتلال”، ما قد يعرقل تنفيذ تلك الخطة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة