قلنسوة يهودية.. السعودية توضح سبب قطع وفد أمريكي زيارته إلى المملكة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول قلنسوة يهودية.. السعودية توضح سبب قطع وفد أمريكي زيارته إلى المملكة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قلنسوة يهودية.. السعودية توضح سبب قطع وفد أمريكي زيارته إلى المملكة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أصدرت سفارة السعوديّة في الولايات المتحدة، بيانا؛ للرد على قطع وفد أمريكي زيارته إلى السعودية إثر مطالبة أحد أعضائه بنزع قلنسوته اليهودية.
وذكرت السفارة السعوديّة – في البيان- أنّ “سوء فهم” دفع وفدًا من لجنة أمريكيّة للحرّية الدينيّة إلى قطع زيارته للمملكة في أوائل آذار/مارس بعدما طُلِب من أحد أعضائه نزع قلنسوته اليهوديّة. 
وأضافت السفارة: “نودّ تقديم التوضيح الآتي: إنّ هذا الحادث المؤسف هو نتيجة لسوء فهم حول البروتوكولات الداخليّة”.
وتابعت: إنّ “الأمر أثير مع كبار المسؤولين وأتيحت للسفير فرصة التحدّث مع الحاخام”، مضيفةً “تمّ حلّ الأمر، لكنّنا نحترم قراره عدم مواصلة الزيارة”.
وأعلن وفد من اللجنة الأمريكيّة للحريّة الدينيّة، مطلع آذار/مارس، قطع زيارة رسميّة للسعوديّة بعدما طلِب من أحد أعضائه إزالة القلنسوة اليهوديّة التي كان يعتمرها.
وقال رئيس اللجنة أبراهام كوبر، وهو حاخام يهودي أرثوذكسي، في بيان “ينبغي ألّا يُحرم أيّ شخص من الوصول إلى موقع تراثي، خصوصًا إلى موقع يهدف إلى إظهار الوحدة والتقدّم، لمجرّد كونه يهوديًا”. وأضاف: “السعوديّة تدفع من أجل التغيير في إطار رؤية 2030″، في إشارة إلى برنامجها الإصلاحي الطموح الهادف إلى تنويع الاقتصاد. وتابع “في وقت تتفشّى معاداة السامية، فإنّ الطلب إليّ بأن أزيل قلنسوتي، هو أمر قد منعنا، نحن أعضاء اللجنة الأمريكيّة للحرّية الدينيّة الدوليّة، من مواصلة زيارتنا” لموقع الدرعية في شمال غرب الرياض والذي أدرجته اليونسكو في لائحة التراث العالمي.
ولجنة الحرّية الدينيّة هي هيئة استشاريّة حكوميّة مفوّضة من الكونغرس الأمريكي. وحصلت هذه الواقعة في 5 آذار/مارس وسط توتّرات بين السعوديّة وإسرائيل على خلفيّة الحرب في قطاع غزّة والجهود الأمريكيّة لتطبيع العلاقات بينهما بمجرّد انتهاء النزاع.

اقرأ ايضا: السويد تنضم رسميا إلى حلف الناتو رغم تحذيرات روسيا

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة