فيديو.. أستاذة قانون بجامعة أمريكية تعتدي على طالبة فلسطينية لهذا السبب . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول فيديو.. أستاذة قانون بجامعة أمريكية تعتدي على طالبة فلسطينية لهذا السبب . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول فيديو.. أستاذة قانون بجامعة أمريكية تعتدي على طالبة فلسطينية لهذا السبب . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وثّق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر أستاذة قانون بجامعة كاليفورنيا الأمريكية تعتدي على طالبة فلسطينية.

وأظهر الفيديو قيام أستاذة القانون، كاثرين فيسك، بالاعتداء على الطالبة الفلسطينية ملك عفانة، أثناء إلقائها كلمة خلال حفل عشاء جمع طلاب القانون الخريجين في اليوم الأخير من شهر رمضان.

وقالت عفانة التي تدرس الحقوق في الجامعة، في منشور نشرته على حسابه الشخصي “إنستغرام”، إنها لم تتعرض “للهجوم فقط بسبب حديثي العلني عن الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني، الذي قُتل من بينهم أكثر من 33,634، بما في ذلك ذبح أكثر من 10,000 طفل. لقد تعرضت للهجوم لأنني، مسلمة بشكل واضح، أرتدي الحجاب والكوفية وأتحدث العربية”.

وأضافت: “اعتُبرت بمثابة تهديد يستحق الصدمة والاعتداء لمجرد حمل تلك الهويات. لقد تعرضت للهجوم لأننا نعيش في عالم تنظر فيه الإدارة الصهيونية والعالم أجمع إلى أجساد الفلسطينيين وكأنها خلقت للموت، بينما يستحق الأشخاص البيض الحياة”.

وتابعت: “عندما نهضت لألقي خطابي، كنت أقف ليس فقط من أجل أجدادي في فلسطين الذين طردوا قسراً من أرضهم في أبو غوش والخليل عام 1967، ولكن من أجل شعبي الفلسطيني، ومجتمعي في غزة الذي عانى من المجازر في المستشفيات، والعنف الجنسي، والقصف المتواصل، والاجتياح والحصار”.

وأوضحت في منشورها أن “الألم والإذلال والصدمة والخوف الذي شعرت به” جراء الاعتداء، “أدى إلى معاناتي من الأرق طوال الليل، وعدم القدرة على النوم من الصدمة التي أصابتني عندما وضعت أستاذة الحقوق في بيركلي يديها علي، وحاولت بطريقة ما تصوير نفسها على أنها ضحية”.

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة