فوائد مذهلة لتمارين “اليوجا” على الرجال . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول فوائد مذهلة لتمارين “اليوجا” على الرجال . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول فوائد مذهلة لتمارين “اليوجا” على الرجال . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

عادة ما يحرص النساء على ممارسة رياضة “اليوجا” أكثر من الرجال، فهي منتشرة بين النساء بشكل أكبر للمساعدة على تقليل التوتر والغضب، وتعزيز الصحة النفسية والعقلية لدى ممارسيها.

ولا تتوقف مزايا “اليوجا” على النساء فقط بل تشمل الرجال أيضا، وتعد فوائدها للرجال مذهلة، فالعديد من الرياضيين وعشاق اللياقة البدنية والمشاهير يدمجون “اليوجا” في روتينهم اليومي، حسبما ذكر موقع “بينك فيل” الهندي المهتم بالصحة والجمال.

اقرأ ايضا: تامر حسني ينشرمقطع فيديو للاعب على عكاز يحرز هدفا بواسطة رأسه

فوائد رياضة “اليوجا” للرجال

  1. تقلل مخاطر الإصابات

إذا كنت تمارس التدريبات عالية التأثير مثل رفع الأثقال والملاكمة والجري فاحرص على ممارسة اليوجا للتقليل من خطر الإصابات، حيث تكتسب وعيًا ذاتيًا معززًا من خلال الوضعيات اليوغية والتأمل، وهناك توازن محسن في الجسم ومستوى أعلى من الوعي الذاتي.

2-تحسن مرونة الجسم

تعمل اليوجا على تحسين مرونة الجسم وبالتالي الوقاية من التهاب المفاصل وآلام الظهر والألم المزمن وهشاشة العظام، حيث أنه عند ممارسة اليوجا تكون المفاصل بالكامل ضمن نطاق حركتها وتساعد المناطق غير المستخدمة من الغضاريف على العناصر الغذائية والأكسجين الطازج والدم مما يؤدي إلى إرخاء العضلات والأنسجة المحيطة بالعظام والمفاصل، مع الحفاظ أيضًا على قوة العضلات.

3-تعزز صحة القلب والأوعية الدموية

تعزز القدرة على التحمل القلبي الرئوي، وزيادة القدرة على التحمل بشكل عام وخفض معدل ضربات القلب أثناء الراحة، وتحسين أداء القلب والأوعية الدموية والوقاية من أمراض القلب.

4-تساعد على البقاء هادئا ومسترخيا

اليوجا هي واحدة من أفضل ممارسات الرعاية الذاتية لأسباب مختلفة، مثل تحقيق عقل هادئ، والتواصل مع أفكارك وعقلك الفطري، وتحقيق الاسترخاء، والشعور بالهدوء، وتحسين الانتباه، وخاتمة متفائلة بشكل عام، فضلا عن تحفيز مراكز المتعة في الدماغ التي تؤدي إلى أفكار ممتعة وسلوك هادئ من خلال التغلب على حالة الخوف.

5-تساعد على تحسين تدفق الدم والدورة الدموية

تساعد تمارين اليوجا على تدفق الدم المؤكسج في الجسم من خلال تحسين مستويات الهيموجلوبين وخلايا الدم الحمراء، حيث تعمل على انتزاع الدم الوريدي أو غير المؤكسد من الأعضاء مع السماح للدم الطازج والمؤكسد بالتدفق عند تحرير الوضعية.

 

 

 

اقرأ ايضا: بالصور.. فسيخ ورنجة وكعك العيد..طقوس بعض الناس في أول أيام العيد..تعرف على تأثيراتهم على الصحة

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة