“فايننشال تايمز”: رسالة من الخارجية الإسرائيلية تنذر بأمر خطير . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “فايننشال تايمز”: رسالة من الخارجية الإسرائيلية تنذر بأمر خطير . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “فايننشال تايمز”: رسالة من الخارجية الإسرائيلية تنذر بأمر خطير . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت صحيفة “فايننشال تايمز”، أن وزارة الخارجية الإسرائيلية اتخذت خطوة تنذر بتصعيد أمني خطير محتمل.

وأضافت الصحيفة- في تقرير- الخارجية الإسرائيلية سألت بعثاتها الدبلوماسية عما إذا كان لديها مولدات احتياطية وهواتف تعمل بالأقمار الصناعية في حالة حدوث “تصعيد أمني”، وسط مخاوف من أن تتحول حربها مع حماس إلى صراع أوسع.

اقرأ ايضا: في بيان لنعي 24 من الجيش..حكومة الحرب الإسرائيلية: “ندفع ثمنًا باهظًا في غزة”

وتابعت: أن في رسالة إلى رؤساء البعثات الدبلوماسية في إسرائيل بتاريخ 22 يناير قالت الخارجية “إنها تجمع معلومات؛ استعدادا لتصعيد أمني محتمل قد يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي”.

وتساءلت الخارجية الإسرائيلية “عما إذا كانت البعثات الدبلوماسية تمتلك مولدات كهربائية، وإلى متى ستعمل على خزان وقود ممتلئ، كما سألت البعثات عما إذا كانت لديها هواتف تعمل بالأقمار الصناعية، وإذا كان الأمر كذلك يتم اختبارها عن طريق الاتصال بوزارة الخارجية”.

وأشارت صحيفة “فايننشال تايمز”، إلى أن رسالة وزارة الخارجية الإسرائيلية، في 22 يناير، قد تكون محاولة لتشجيع الدول التي لها علاقات مع لبنان على الضغط على بيروت للتوصل إلى اتفاق مع إسرائيل لتهدئة التوترات على الحدود الشمالية.

جدير ذكره.. أن منذ 7 أكتوبر تصاعدت التوترات في جميع أنحاء الشرق الأوسط، حيث تبادلت القوات الإسرائيلية النيران عبر الحدود مع حزب الله في لبنان، وأطلق الحوثيون في اليمن صواريخ على إسرائيل واستهدفوا الشحن البحري في البحر الأحمر.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة