“غزة وصلت إلى أسوأ حالة”.. بوريل يدعو لتوجيه رسالة حازمة لإسرائيل . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “غزة وصلت إلى أسوأ حالة”.. بوريل يدعو لتوجيه رسالة حازمة لإسرائيل . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “غزة وصلت إلى أسوأ حالة”.. بوريل يدعو لتوجيه رسالة حازمة لإسرائيل . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

دعا الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، اليوم الخميس، قادة التكتل الأوروبي إلى توجيه رسالة حازمة لإسرائيل من أجل التوقف عن منع دخول الغذاء إلى غزة وحماية المدنيين.

وتطرق بوريل – خلال دعوته قبيل انطلاق قمة قادة الاتحاد في العاصمة البلجيكية بروكسل – إلى الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ نحو 6 شهور.

اقرأ ايضا: “غزة باتت أكبر مقبرة في العالم”.. حديث جوزيب بوريل عن الحرب يغضب إسرائيل

وأكد بوريل أنه لا توجد كلمات تصف الوضع في غزة، موضحًا أن الأوضاع في القطاع الفلسطيني “وصلت إلى أسوأ حالة”.

وقال: “مجلس الاتحاد الأوروبي سيُقدم على خطوات أكبر من المطالبة بدعم وكالة الأونروا، ووقف مستدام لإطلاق النار، وإطلاق سراح الأسرى”.

وأضاف: “ما يحدث في غزة اليوم ليس أزمة إنسانية إنه فشل الإنسانية، الناس يتضورن جوعًا، وخاصة الأطفال مرضى للغاية لأنهم لا يأكلون”.

وتابع بوريل: “آمل أن يبعث مجلس الاتحاد الأوروبي برسالة قوية إلى إسرائيل مفادها؛ توقفوا عن منع دخول الغذاء إلى غزة، واسمحوا بعبورها، واحموا المدنيين”.

جدير بالذكر أن إسرائيل تقيد وصول المساعدات الإنسانية؛ مما تسبب في شح إمدادات الغذاء والدواء والوقود وأوجد مجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين في القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا، ويسكنه نحو 2.3 مليون فلسطيني في أوضاع كارثية.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: بوريل: إسرائيل تسيطر على الحدود ولا تسمح بدخول المساعدات

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة