غزة: تسجيل حالات وفاة بين الرُضع بسبب سوء التغذية والجفاف . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول غزة: تسجيل حالات وفاة بين الرُضع بسبب سوء التغذية والجفاف . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول غزة: تسجيل حالات وفاة بين الرُضع بسبب سوء التغذية والجفاف . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، تسجيل حالالت وفاة بين الرُضع بسبب سوء التغذية والجفاف، وسط تفاقم أزمة المجاعة في القطاع، الذي بات مئات الآلاف من سكانه يعتمدون على الحشائش وأعلاف الحيوانات في طعامهم، بفعل منع إسرائيل دخول المساعدات بكميات كافية، خصوصا لشمال القطاع.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة، إن رضيعين توفيا نتيجة الجفاف وسوء التغذية، في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة، محذرا من أن الجفاف وسوء التغذية سيحصد أرواح آلاف الأطفال والسيدات الحوامل في القطاع، ودعا المؤسسات الدولية إلى إجراء مسح طبي شامل في أماكن الإيواء لرصد وعلاج المصابين بالجفاف وسوء التغذية ومنع الكارثة الإنسانية.

اقرأ ايضا: خلاف بين فتح وحماس حول تشكيل الحكومة الفلسطينية مع قرب استقالة اشتية

وأضاف القدرة: “المؤسسات الأممية عليها مسؤوليات أخلاقية ووظيفية لحماية الأطفال والنساء وتوفير كل أسباب النجاة من المجاعة التي تضرب قطاع غزة”، مطالبا المجتمع الدولي بوقف جرائم الابادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة من خلال الاستهداف والتجويع والاوبئة.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) حذرت من أن الارتفاع الحاد في سوء التغذية بين الأطفال والنساء الحوامل والمرضعات في قطاع غزة يشكل “تهديدا خطيرا” على صحتهم، خاصة مع استمرار الحرب المدمرة، في وقت أكد تقرير أممي أن استخدام إسرائيل سلاح التجويع في غزة يعد “جريمة حرب”.

اقرأ ايضا: عباس: على حـ ماس أن تختار ما بين تبادل الأسرى أو “نكبة 1948” جديدة 

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة