غالانت: لم نشهد مثيلا للحرب في غزة منذ 75 عاما ونحتاج لتعديل قانون التجنيد . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول غالانت: لم نشهد مثيلا للحرب في غزة منذ 75 عاما ونحتاج لتعديل قانون التجنيد . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول غالانت: لم نشهد مثيلا للحرب في غزة منذ 75 عاما ونحتاج لتعديل قانون التجنيد . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد وزير الجيش الإسرائيلي، يوآف غالات، أن إسرائيل لم تشهد حربا كتلك التي في قطاع غزة، منذ 75 عاما (إعلان قيام دولة إسرائيل)، موضحا أن تلك الحرب باتت تتطلب تعديل قانون التجنيد في إسرائيل.

وقال وزير الجيش الإسرائيلي، في مؤتمر صحفي مساء اليوم الاربعاء، إن الجيش يتكبد أثمانا باهظة من القتلى والجرحى في غزة، مشددا على الحاجة لتمديد خدمة العسكريين وخدمة جنود الاحتياط، وإقرار تعديلات على قانون التجنيد.

اقرأ ايضا: غالانت: حماس تسعى لمرحلة ثانية من “طوفان الأقصى” بالقدس في رمضان

وأضاف أن وزارته لن تدفع نحو سن تعديلات على قانون للتجنيد في صفوف الجيش الإسرائيلي دون موافقة جميع مركبات حكومة الطوارئ، مؤكدا “الحاجة الملحة لتمديد الخدمة العسكرية في صفوف القوات النظامية وتمديد خدمة جنود الاحتياط، وأي قانون للتجنيد توافق عليه جميع أطراف حكومة الطوارئ سيكون مقبولاً، لكن بدون موافقة كافة مكونات الائتلاف فإنه لن يطرح القانون”.

وقال غالانت: “من الممكن والمهم التوصل إلى مخطط تفصيلي متفق عليه للتجنيد، بما في ذلك الحريديين، وأدعو رئيس الحكومة، إلى قيادة تحرك مشترك مع كافة أطراف الائتلاف والتوصل إلى التفاهمات اللازمة”.

ويطالب الحريديون، الشركاء في حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإعفاء طلاب المعاهد التوراتية وخريجي المؤسسات التعليمية الدينية من التجنيد الإلزامي في الجيش، الأمر الذي ترفضه الأحزاب العلمانية، ومن بينها “المعسكر الوطني”، الذي انضم لحكومة الطوارئ في أعقاب اندلاع الحرب على غزة.

وكان الوزيران من حزب “المعسكر الوطني”، بيني غانتس وغادي آيزنكوت، قدما خطتهما لتجنيد الحريديين في الجيش الإسرائيلي، واشترطا دعمهما لجهود الحكومة لتمديد فترة الخدمة العسكرية، بقبول خطتهما.

اقرأ ايضا: مـ قتل جندي يرفع خسائر جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى 575 شخصًا منذ 7 أكتوبر

وألغت المحكمة العليا في إسرائيل في العام 2017، قانون التجنيد الذي كان قد سُن في عام 2015 ويعفي الحريديين من الخدمة العسكرية، معتبرة أنه يمس بالمساواة، ومنذ ذلك الحين وافق الكنيست أكثر من مرة على قرارات حكومية بإعفاء الحريديم من التجنيد، وينتهي سريان القرار الحكومي بتعليق التجنيد الإلزامي للحريديين، الشهر المقبل.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة