“عنف المستوطنين تحت المجهر”.. عقوبات أمريكية وأوروبية على متطرفي إسرائيل . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “عنف المستوطنين تحت المجهر”.. عقوبات أمريكية وأوروبية على متطرفي إسرائيل . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “عنف المستوطنين تحت المجهر”.. عقوبات أمريكية وأوروبية على متطرفي إسرائيل . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الجمعة، فرض عقوبات على كيانين بتهمة مساعدتهما في جمع أموال لصالح اثنين من المستوطنين المتطرفين نفذا أعمال عنف في الضفة الغربية.

ووفقًا لبيان الوزارة، فرضت الولايات المتحدة عقوبات منفصلة على الرجلين المتطرفين وهما ينون ليفي وديفيد شاي شاسداي، وذلك في أول فبراير. 

اقرأ ايضا: بريطانيا وفرنسا تبعثان رسائل تحذيرية لإسرائيل بشأن عنف المستوطنين

وقال البيان إن الكيانين جمعا 171 ألف دولار في المجمل لصالح الرجلين.

من جانبه، فرض الاتحاد الأوروبي، اليوم، عقوبات على أربعة مستوطنين إسرائيليين وجماعتين إسرائيليتين “متطرفتين” بسبب أعمال العنف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس.

وقال مجلس الاتحاد الأوروبي، المؤسسة التي تمثل الدول الأعضاء الـ27، إن “الأفراد والكيانات الخاضعين لهذه العقوبات مسؤولون عن انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان ضد الفلسطينيين”. 

والإثنين، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن فلسطينيين اثنين استشهدا بالرصاص في شمال الضفة الغربية إثر مواجهات مع مستوطنين إسرائيليين.

في المقابل، أفاد الجيش الإسرائيلي بوقوع “اشتباك عنيف بين مدنيين إسرائيليين وفلسطينيين في هذه القرية”.

اقرأ ايضا: فرنسا تهدد بفرض عقوبات على إسرائيل بسبب غزة

وأثار مقتل الفتى الإسرائيلي بنيامين أحيمئير (14 عامًا) في ظروف غامضة في الضفة الغربية مطلع الأسبوع ردود فعل انتقامية واسعة النطاق من جانب مستوطنين هاجموا القرى وأشعلوا النار في منازل فلسطينيين وسياراتهم خلال عطلة نهاية الأسبوع، ما أسفر عن مقتل شخصين على الأقل.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة