طنين الأذن من العلامات الخطيرة لورم في المخ..احذر تجاهله . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول طنين الأذن من العلامات الخطيرة لورم في المخ..احذر تجاهله . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول طنين الأذن من العلامات الخطيرة لورم في المخ..احذر تجاهله . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يشعر بعض الناس من وقت لآخر بطنين الأذن، وقد يكون عرض عابر لا يتكرر كثيرا، إلا أنه رغم ذلك قد يتسبب في أمراض خطيرة وخاصة إذا كان مستمرا، وفي هذه الحالة لا بد من اللجوء إلى الطبيب بشكل سريع.

وقد يشير طنين الأذن إلى الإصابة بورم في المخ، حيث أن هناك بعض الأورام التي تحدث في المخ وتؤثر على العصب السمعي ما ينتج عنه إصدار طنين الأذن،  فالأورام التي تحدث في المنطقة القنيطرية تؤثر على العصب السمعي.

اقرأ ايضا: انسداد الشرايين..إذا ظهرت عليك هذه العلامات عند الاستيقاظ..فأنت في خطر

ورغم أن حدوث طنين الأذن يحدث بشكل مستمر، إلا أنه لا بد من استشارة الطبيب في حال حدوثه بشكل مستمر، للتعرف على مصدره، خاصة أنه من أبرز العلامات التي تشير إلى حدوث ورم في المخ، تجنبا لتعرض حياة الأشخاص إلى الخطر، والبدء في العلاج منذ البداية.

ومعنى طنين الأذن هو أن تشعر برنين أو أي ضوضاء أخرى في إحدى أذنيك أو كلتيهما. والضوضاء التي تسمعها عندما تكون مصابًا بطنين الأذن ليست ناتجة عن مصدر خارجي ولا يستطيع الأشخاص الآخرون سماعها غالبًا. وطنين الأذن مشكلة شائعة؛ فهو يصيب نحو 15 إلى 20% من الأشخاص، ويكون أكثر شيوعًا بين البالغين الأكبر سنًا.

وينتج طنين الأذن عادةً بسبب حالة كامنة، مثل فقدان السمع المرتبط بتقدم العمر أو إصابة في الأذن أو مشكلة في جهاز الدورة الدموية، ويتحسن طنين الأذن لدى كثير من المصابين عند استخدام علاج السبب الكامن أو استخدام علاجات أخرى تقلل الضوضاء أو تخفيها، وبالتالي تقلل الشعور بأعراض طنين الأذن.

 

 

 

 

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة