ضغط امريكي على اسرائيل لاعادة بث و معدات الاسيوشيتد برس . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول ضغط امريكي على اسرائيل لاعادة بث و معدات الاسيوشيتد برس . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ضغط امريكي على اسرائيل لاعادة بث و معدات الاسيوشيتد برس . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

صادرت السلطات الاسرائيلية، الثلاثاء، معدات بث وكاميرا تابعة لوكالة “أسوشيتد برس” في جنوب إسرائيل، مما أدى إلى وقف خدمة البث المباشر في غزة بعد اتهام الوكالة بانتهاك القانون عبر تقديم خدماتها لقناة الجزيرة.

ونددت الوكالة – في بيان لها – بوقف البث ومصادرة المعدات، ولفتت إلى أن الجزيرة تعتبر أحد آلاف المؤسسات الإعلامية التي تتلقى خدمات البث المباشر منها.

اقرأ ايضا: السيسي: حرب إسرائيل على غزة عنوان للقتل والانتقام وحصار شعب وتجويعه وترويعه

وكانت السلطات الإسرائيلية قد سلمت الوكالة ورقة موقعة من وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كارهي، تتهم الوكالة بانتهاك قانون البث الأجنبي الجديد في إسرائيل.

وأغلقت الشرطة الاسرائيلية، مطلع الشهر الجاري، مكاتب قناة الجزيرة في إسرائيل والقدس الشرقية المحتلة وفق قانون إعلامي.

وقالت لورين إيستون، نائبة رئيس الوكالة الإخبارية: “تدين وكالة أسوشييتد برس بأشد العبارات تصرفات الحكومة الإسرائيلية بإغلاق بثنا المباشر والذي كان ينقل غزة والاستيلاء على معدات الوكالة”.

وأضافت إيستون: “لم يكن وقف البث يعتمد على المحتوى، بل على الاستخدام التعسفي من قبل الحكومة الإسرائيلية لقانون البث الأجنبي الجديد. إننا نحث السلطات الإسرائيلية على إعادة معداتنا وتمكيننا من إعادة البث المباشر على الفور حتى نتمكن من الاستمرار في تقديم هذه الصحافة المرئية المهمة لآلاف وسائل الإعلام حول العالم”.

وانتقد زعيم المعارضة يائير لبيد تصرف وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو قرعي، واصفًا عملية المصادرة بأنها “عمل جنوني”. 

وأضاف لبيد: “مصادرة معدات أسوشييتد برس، أكبر وكالة أنباء في العالم، من قبل رجال شلومو قرعي هو عمل جنوني. هذه ليست الجزيرة، هذه وسيلة إعلام أمريكية فازت بـ 53 جائزة بوليتزر”.

و أعلن البيت الأبيض عن قلقه حيال ما جرى، حيث قالت المتحدثة باسمه كارين جان بيير – في تصريحات للصحفيين على متن طائرة الرئيس الأمريكي جو بايدن أثناء سفره إلى نيو هامبشاير – : “من الواضح أن هذا الأمر مقلق ونريد أن ننظر في الأمر”.

وصوت الكنيست الإسرائيلي على إغلاق مكاتب الجزيرة في 5 مايو/أيار، فضلًا عن مصادرة معدات القناة وحظر بثها وحجب مواقعها الإلكترونية.

اقرأ ايضا: “مخيم جباليا” بلا اتصالات.. وجيش الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة المحاصر

يذكر أن قناة الجزيرة تعد واحدة من وسائل الإعلام الدولية القليلة التي بقيت في غزة طوال الحرب، والتي بثت مشاهد الغارات الجوية والمستشفيات المكتظة واتهمت إسرائيل بارتكاب مجازر.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة