شبح المجاعة يخطف أطفال غزة.. 6 وفيات بين الرضع نتيجة الجفاف وسوء التغذية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول شبح المجاعة يخطف أطفال غزة.. 6 وفيات بين الرضع نتيجة الجفاف وسوء التغذية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول شبح المجاعة يخطف أطفال غزة.. 6 وفيات بين الرضع نتيجة الجفاف وسوء التغذية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، الدكتور أشرف القدرة، اليوم الأربعاء، أن أربعة أطفال استشهدوا، وسبعة آخرين في حالة حرجة، نتيجة الجفاف وسوء التغذية في مستشفى كمال عدوان شمال القطاع.

وقال المتحدث – في بيان اليوم – إن حصيلة شهداء المجاعة بين الأطفال ارتفعت إلى 6 شهداء نتيجة الجفاف وسوء التغذية.

اقرأ ايضا: “العفو الدولية”: إسرائيل فـ شلت في اتخاذ تدابير لحماية الفلسطينيين من المجاعة 

وطالب المؤسسات الدولية بالتحرك الفوري لمنع الكارثة الإنسانية شمال قطاع غزة، مضيفًا: “المجتمع الدولي أمام اختبار أخلاقي وإنساني لوقف الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة”.

بموازاة ذلك، أعلنت إدارة مستشفى “كمال عدوان”، في وقت سابق، عن توقف العمليات بعد نفاد الوقود فيه.

يأتي ذلك فيما يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي هجماته الدامية على قطاع غزة، الأربعاء، والتي أوقعت عشرات الشهداء والمصابين، إذ طالت الهجمات الجديدة مناطق في مدينة غزة والشمال، وأخرى في وسط وجنوب القطاع، حيث تعمدت المدفعية الإسرائيلية استهداف مناطق سكنية قريبة من مراكز الإيواء في مدينة خان يونس.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال قامت بتدمير منازل سكنية تقع غرب مدينة خانيونس جنوب القطاع، والتي تتعرض لهجوم بري عنيف منذ ثلاثة أشهر.

واستشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لغزة، وخلال انتظار المواطنين شاحنات المساعدات على الطريق الساحلي “الرشيد”، غرب المدينة.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 29 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: “اقتحام معبر رفح”.. مصدر يكشف تفاصيل ما يجري على الحدود بين مصر وقطاع غزة

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة