سفينة بريطانية”في مرمى نيران” الحوثيين والوكالة الإنجليزية للأمن البحري تعترف بهجومين صاروخيين . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول سفينة بريطانية”في مرمى نيران” الحوثيين والوكالة الإنجليزية للأمن البحري تعترف بهجومين صاروخيين . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول سفينة بريطانية”في مرمى نيران” الحوثيين والوكالة الإنجليزية للأمن البحري تعترف بهجومين صاروخيين . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أصيبت سفينة بريطانية بأضرار بالغة؛ إثر تعرّضها لهجومين متتاليين على بُعد 14 ميلًا بحريًا نحو جنوب غرب المخا في اليمن. 
وأفادت الوكالة البريطانية للأمن البحري- في بيان، اليوم السبت- بأن سفينة أُصيبت بأضرار إثر تعرّضها لهجومين متتاليين على بُعد 14 ميلًا بحريًا نحو جنوب غرب المخا في اليمن. 
وأضافت الوكالة، التي تديرها القوات الملكية البريطانية، أن “خلال الهجوم الأول، شهدت السفينة انفجارًا على مسافة قريبة منها وقد شعر به الطاقم. وبعد ذلك، حصل الهجوم الثاني على السفينة بما يُعتقد أنهما صاروخان، ما تسبب بأضرار في السفينة”. ولم تعطِ الوكالة أي معلومات بشأن سلامة الطاقم.
بدورها.. ذكرت  القيادة المركزيّة الأمريكيّة “سنتكوم” – في بيان عبر منصّة “إكس”- أنّ الحوثيّين أطلقوا ثلاثة صواريخ بالستية مضادّة للسفن، بعد ظهر يوم الجمعة (26 أبريل/نيسان 2024)، من المناطق التي يُسيطرون عليها في اليمن باتّجاه البحر الأحمر حيث كانت توجد سفينتان تجاريّتان.
وأضافت “سنتكوم”، أنّ السفينة “أندروميدا ستار” قد أبلغت عن أضرار طفيفة لكنّها تُواصل رحلتها. وهذه السفينة مملوكة للمملكة المتحدة وترفع علم بنما وتُشغّلها سيشيل.
من جهته.. قال المتحدث العسكري باسم الحوثيّين العميد يحيى سريع- في بيان- “استهدفت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية… سفينة نفطية بريطانية “ANDROMEDA STAR” في البحر الأحمر، وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة أدت إلى إصابة السفينة بشكل مباشر”.
وتأتي موجة الهجمات في الأيام الأخيرة بعد تسجيل تراجع في عمليات الحوثيين مؤخرا. وتقود واشنطن تحالفًا بحريًا دوليًا بهدف “حماية” الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمرّ عبرها 12% من التجارة العالمية.
ولمحاولة ردعهم، تشنّ القوّات الأمريكيّة والبريطانيّة ضربات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن منذ 12 كانون الثاني/يناير. وينفّذ الجيش الأمريكي وحده بين حين وآخر  ضربات على صواريخ ومسيّرات  يقول إنها معدّة للإطلاق، كان آخرها صباح الخميس عندما دمّر سفينة وطائرة مسيّرتين.
وردًا على الضربات الغربية،  بدأ الحوثيون استهداف سفن أمريكية وبريطانية،  معتبرين أن مصالح البلدين أصبحت “أهدافا مشروعة”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة