سفيرة إسرائيل لدى مصر في ذكرى معاهدة السلام: ملتزمون بتطوير العلاقات . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول سفيرة إسرائيل لدى مصر في ذكرى معاهدة السلام: ملتزمون بتطوير العلاقات . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول سفيرة إسرائيل لدى مصر في ذكرى معاهدة السلام: ملتزمون بتطوير العلاقات . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكدت السفيرة الإسرائيلية لدى مصر، أميرة أورون، التزام بلادها بتطوير العلاقات مع القاهرة، واصفة معاهدة السلام بين البلدين بـ”الإنجاز العظيم”.

وأكدت أورون، في مقطع فيديو بثته عبر حسابها على منصة “إكس”، لمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لتوقيع معاهدة السلام، التزام إسرائيل بالمعاهدة.

اقرأ ايضا: مصر: إحالة 16 شركة سياحية كبرى ورجال أعمال للجنايات بتهمة تهريب المهاجرين

وتحل ذكرى معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية، وسط توتر في العلاقات بين البلدين، بسبب إعلان إسرائيل عزمها تنفيذ عملية عسكرية في مدينة رفح بقطاع غزة على الحدود المصرية، حيث يكتظ نحو مليون ونصف المليون فلسطيني في محيط ضيق، وهو ما يثير قلق القاهرة من عواقب التصعيد وأي محاولة لتهجير الفلسطينيين من غزة.

وقالت أورون: “قبل 45 عامًا، وبالتحديد يوم 26 مارس 1979 وفي البيت الأبيض تم التوقيع على معاهدة السلام بين إسرائيل ومصر، حيث نحتفل اليوم بهذا الإنجاز العظيم، والذي مهد الطريق لاتفاقيات سلام أخرى بين إسرائيل ودول عربية أخرى”.

اقرأ ايضا: تل أبيب تهاجم القاهرة بعد تصريح مسؤول مصري بأن إسرائيل فندق وليست دولة

وأضافت: “رئيس الحكومة (الراحل) مناحيم بيغن والرئيس (الراحل) أنور السادات، الزعيمان اللذان حلما، آمنا وقادا، الإسرائيليين والمصريين معا، إلى حياة ملؤها السلام والتطور والتعاون الاقتصادي ومن ثم انضمت دول أخرى في المنطقة”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة