رغم اتصال بايدن.. نتنياهو يصر على مخططه العـ دواني في رفح ويرفض الوصايات الدولية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول رغم اتصال بايدن.. نتنياهو يصر على مخططه العـ دواني في رفح ويرفض الوصايات الدولية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رغم اتصال بايدن.. نتنياهو يصر على مخططه العـ دواني في رفح ويرفض الوصايات الدولية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، إن بلاده ترفض بشكل قاطع الإملاءات الدولية حول التسوية الدائمة مع الفلسطينيين، وستواصل معارضتها للاعتراف الأحادي الجانب بالدولة الفلسطينية.

وأضاف نتنياهو- في حسابه على منصة “إكس”- “لقد أوضحت في جلسة مجلس الوزراء موقفي من الحديث الأخير عن فرض دولة فلسطينية على إسرائيل.. موقفي يتلخص في الجملتين التاليتين؛ ترفض إسرائيل بشكل قاطع الإملاءات الدولية بشأن التسوية الدائمة مع الفلسطينيين. ولن يتم التوصل إلى مثل هذا الترتيب إلا من خلال مفاوضات مباشرة بين الطرفين، دون شروط مسبقة”.

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي يعلن خـ سائره في عـ دوان رفح الغاشم

وتابع: “الجملة الثانية ستواصل إسرائيل معارضتها للاعتراف الأحادي الجانب بالدولة الفلسطينية. إن مثل هذا الاعتراف في أعقاب مذبحة 7 أكتوبر من شأنه أن يعطي مكافأة ضخمة للإرهاب غير المسبوق ويمنع أي تسوية سلمية في المستقبل”.

وجاءت تدوينة نتنياهو عقب اتصال أجراه مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الخميس، والذي حذر من شن إسرائيل عملية في مدينة رفح بقطاع غزة، دون وجود خطة لحفظ سلامة المدنيين.

وكرر بايدن، بحسب بيان للبيت الأبيض، موقفه اتجاه أن عملية عسكرية يجب ألا تتم من دون خطة موثوقة وقابلة للتنفيذ تضمن أمن المدنيين في رفح”.

فيما قالت وكالة “رويترز”.. إن بايدن أكد لنتنياهو التزامه ببذل قصارى جهده لدعم إطلاق سراح جميع الرهائن في أقرب وقت ممكن.

في السياق.. رفض مكتب نتنياهو أي نقاش في الوقت الحالي حول إقامة دولة فلسطينية، معتبرا أن الأولوية في المرحلة الحالية هي “الانتصار على حماس”.

كما قال وزير الشتات الإسرائيلي عَميحاي شيكلي، في حديث إلى إذاعة الجيش الإسرائيلي، تعليقًا على المخطط الأميركي لقيام دولة فلسطينية: “إذا كانت هذه هي الرؤية الأمريكية فعلينا أن نحاربها، ونهدد بإجراءات أحادية كإلغاء اتفاقات أوسلو”.

من جانبه.. شدد وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، على أن إسرائيل لن توافق بأي حال من الأحوال على هذه الخطة.

وندد سموتريتش بالمقترح الأميركي، في حسابه على موقع “إكس”، اليوم الخميس، حيث اعتبر أن هذا المخطط “يقول في الواقع إن الفلسطينيين يستحقون مكافأة على المذبحة الفظيعة التي ارتكبوها بحقنا، بإعطائهم دولة فلسطينية وعاصمتها القدس”.

وأكد سموتريتش: “اليوم، في اجتماع المجلس الوزاري السياسي والأمني، سأطالب بقرار واضح لا لبس فيه ينص على أن إسرائيل تعارض إقامة دولة فلسطينية وفرض عقوبات على أكثر من نصف مليون مستوطن”.

اقرأ ايضا: نتنياهو: لن أوافق على إطلاق إرهابيين وسنتولى أمر حماس في رفح

بدوره.. قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، في تغريدة على “إكس”: “قُتل 1400 شخص ويريد العالم أن يمنحهم دولة. لن يحدث!”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة