رسميًا.. محمد مصطفى رئيسًا جديدًا للحكومة الفلسطينية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول رسميًا.. محمد مصطفى رئيسًا جديدًا للحكومة الفلسطينية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رسميًا.. محمد مصطفى رئيسًا جديدًا للحكومة الفلسطينية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، مساء اليوم الخميس، بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، كلف محمد مصطفى بتشكيل حكومة جديدة.

وذكرت وكالة “وفا”: “الرئيس يكلف الدكتور محمد مصطفى بتشكيل الحكومة الـ19″، وسيكون محمد مصطفى رئيسًا للوزراء خلفًا لمحمد أشتيه، الذي قدم في 26 فبراير الماضي استقالته حكومته.

اقرأ ايضا: وسائل إعلام فلسطينية: الرئيس عباس سيكلف محمد مصطفى برئاسة الوزراء

يذكر أن محمد مصطفى، وهو اقتصادي تلقى تعليمه في الولايات المتحدة، أدار في السابق مجموعة الاتصالات الفلسطينية (بالتل) وكذلك صندوق الاستثمار الفلسطيني التابع للسلطة الفلسطينية بأصول تبلغ حوالي مليار دولار لتمويل مشروعات في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية.

وتم تعين مصطفى، قبل 10 سنوات، للمساعدة في قيادة جهود إعادة الإعمار في غزة بعد حرب إسرائيلية سابقة على قطاع غزة.

ومن المقرر أن يواجه محمد مصطفى حاليًا مهمة إدارية ودبلوماسية ضخمة بعد تحول مساحات كبيرة من غزة إلى ركام ونزوح معظم سكانها البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة واحتياجهم إلى المساعدات، فيما تشهد الضفة الغربية أيضًا أسوأ أعمال عنف منذ عقود.

(السيرة الذاتية لمحمد مصطفى)

ولد مصطفى (69 عامًا) في مدينة طولكرم بالضفة الغربية، وحصل على درجة الدكتوراة في إدارة الأعمال والاقتصاد من جامعة جورج واشنطن، وعمل في البنك الدولي بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

مصطفى عضو في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بقيادة عباس، وعينه الرئيس الفلسطيني، رئيسًا لصندوق الاستثمار الفلسطيني في عام 2015.

كما عمل نائبًا لرئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية من عام 2013 إلى عام 2014، وترأس لجنة مكلفة بإعادة إعمار غزة بعد الحرب التي استمرت 7 أسابيع واستشهد فيها أكثر من 2100 فلسطيني.

يأتي ذلك فيما يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 31 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: السويد تنضم رسميا إلى حلف الناتو رغم تحذيرات روسيا

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة