رابط التسجيل في الضمان المطور sbis.hrsd وما هي شروط الأستحقاق ؟

رابط التسجيل في الضمان المطور sbis.hrsd وما هي شروط الأستحقاق ؟

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول رابط التسجيل في الضمان المطور sbis.hrsd وما هي شروط الأستحقاق ؟ والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رابط التسجيل في الضمان المطور sbis.hrsd وما هي شروط الأستحقاق ؟، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تم توفير رابط التسجيل في برنامج الضمان المطور 1445 sbis.hrsd من قبل الموارد البشرية لتسجيل طلب جديد إلكترونياً ، تم إطلاق منصة الدعم والحماية الاجتماعية التي تهتم بالتسجيل الجديد ومتابعة حالة الطلب والاستفسار عن أهلية الضمان الاجتماعي بعد مراجعة اللجنة وصدور قرار قبول أو رفض الطلب ، ويمكن الآن الحصول على رابط تسجيل الدخول لبرنامج الضمان الاجتماعي وتقديم الطلب، ومن يرغب في توثيق عقد إيجار إلكتروني يمكنه فعل ذلك الآن ، يمكن أيضًا معرفة مقدار استحقاق الضمان الاجتماعي للفرد وفقًا للآلية الجديدة لحساب المعاش من خلال الخطوات القادمة.

رابط التسجيل في الضمان المطور 1445

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تخصيص منصة الدعم والحماية الاجتماعية وفقاً لنظام الضمان الاجتماعي. تم تحديث المنصة بالكامل لتتوافق مع النظام المطور للضمان الاجتماعي، وتأكيد إمكانية التقدم للضمان الاجتماعي للاستفادة من المعاش بشكل دائم ومستمر بدون تحديد موعد نهائي للمتقدمين لأول مرة.

وأكدت أيضًا أن النظام المطور للضمان الاجتماعي يهدف الآن إلى تقديم الدعم المالي للأفراد والأسر الذين هم بحاجة إليه، بغض النظر عن العوامل الأخرى مثل العمر أو الوضع الاجتماعي أو أي معايير أخرى معتمدة في النظام القديم للضمان الاجتماعي. المركز الاقتصادي للأسرة المتقدمة لبرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي 1445 هو العنصر الوحيد المستخدم في تحديد حقوقهم.

الهدف من توفير الدعم المالي هو مساعدة الأفراد في تلبية احتياجاتهم الأساسية واحتياجات أسرهم. إذا كنت ترغب في الحصول على رابط للوصول إلى منصة الضمان الاجتماعي لإنشاء حساب جديد أو التسجيل أو الاستفسار عن الأهلية، يمكنك ذلك عن طريق اتباع الرابط الرسمي المرفق أدناه.

رابط التسجيل في الضمان المطور 1445 (sbis.hrsd.gov.sa).

شروط الضمان الاجتماعي المطور الجديد

أكدت قسم الموارد البشرية على أهلية المتقدم للحصول على راتب الضمان المطور في حال توفرت شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق المتعلقة بحالته الشخصية ، ويجب أن يكون دخله الشهري أقل من الحد المحدد للحصول على الضمان المطور الجديد، والذي يعتمد على عدد أفراد الأسرة الذين يعيشون في نفس المنزل. يمكن معرفة الشروط المطلوبة للاستحقاق من خلال المصدر التالي.

    • ان يكون سكن المرشح مستمرا على أراضي المملكة.
    • يجب أن يكون الفرد مواطنًا سعوديًا بغض النظر عن الفئات المشار إليها بعد ذلك.
      – زوجة المواطن السعودي.
      المرأة التي انفصلت عن زوجها أو فقدتها بالموت بلديتها سعودية ولها أبناء سعوديون.
      أبناء المرأة المطلقة والأرملة التي تزوجت من رجل غير سعودي.
      – المعوقين، والأطفال الذين فقدوا آبائهم، والنساء اللواتي فقدن زوجهم ولديهم أبناء.
    • عندما يكون الدخل الشهري أقل من الحد الذي يحد من قدرة الفرد على تلبية احتياجاته الأساسية.
    • بالإضافة إلى التزامنا بتلبية متطلبات الصحة والتعليم.
    • من الضروري أيضاً أن يتم الامتثال لمعايير امتلاك واستخدام الثروة التي تم تحديدها في اللائحة.
    • ويجب ألا يكون المتقدم مقيمًا في أحد مراكز الإيواء المدعومة من قبل الحكومة.
    • يجب أيضًا أن يكون غير مالك لثروات أو أصول ذات قيمة عالية.
    • وبنفس الشكل، يجب الامتثال لمتطلبات خطط التدريب والتأهيل وخدمات التوظيف من خلال تتبع منصات التوظيف المعتمدة مثل المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف.

كم استحقاق الضمان الاجتماعي المطور؟

اوضحت الموارد البشرية مبلغ الراتب الذي يتلقاه الشخص كجزء من معاش الضمان الاجتماعي. في حال تم تقديم طلب للحصول على الضمان الاجتماعي وقامت اللجنة بدراسة الطلب ومقارنة البيانات مع معلومات الجهات الحكومية المرتبطة، ثم أصدرت قرارها بالموافقة على البرنامج بعد إعلان استحقاق الأهلية، وإذا كانت حالة الضمان الاجتماعي مؤهلة، سيتم صرفه وفقًا للمبالغ التالية:

    • عائل الأسرة = 1100 ريال.
    • التابع = 550 ريال.

تم تأكيد من قبل الوزارة أن هذه القيمة هي الحد الأقصى الذي يمكن الحصول عليه من المعاش، ويميز المعاش الجديد للضمان الاجتماعي بأنه غير ثابت وقابل للتغير بحسب الوضع الاقتصادي أو المادي للعائلة المتقدمة، لذا ليس بالضرورة الحصول على أقصى قيمة للمستحقات، بل تقوم اللجنة بتحديد القيمة المستحقة بناءً على دخل العائلة الشهري من مصادر مختلفة.

متى تنزل أهلية الضمان المطور محرم 1445؟

بعد التحقق من مطابقة شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق للمتقدم، يتم تقديم طلب جديد على منصة الدعم والحماية الاجتماعية. ثم تبدأ اللجنة في دراسة الطلب بعد مرور فترة زمنية تتجاوز الـ25 يومًا. بعد ذلك تعلن صدور أهلية الضمان الاجتماعي المطورة لدفعة جديدة. حددت الوزارة تاريخ السابع والعشرون من كل شهر بالميلادي موعدًا لصدور الأهليات. ووفقًا لذلك، من المقرر إعلان نتائج تأهيل الدفعة العشرون في الموعد التالي:

    • في يوم الخميس الموافق 27 يوليو 2023م، و 9 محرم 1445هـ.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة