رئيس وزراء العراق لمسؤول إيراني: لا نجامل على حساب سيادة العراق وأمنه . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول رئيس وزراء العراق لمسؤول إيراني: لا نجامل على حساب سيادة العراق وأمنه . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رئيس وزراء العراق لمسؤول إيراني: لا نجامل على حساب سيادة العراق وأمنه . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، لأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي أكبر أحمديان، أن بلاده لا تجامل على حساب سيادة العراق وأمنه.

وذكر مكتب رئيس الوزراء العراقي، في بيان، أن السوداني، شدد خلال اللقاء على رفض بلاده لأي أعمال أحادية الجانب من أية دولة بما يتنافى والمبادئ الدولية القائمة على الاحترام المتبادل للسيادة.

اقرأ ايضا: رئيس جنوب أفريقيا يتوقع حدوث محاولات للإطاحة به بسبب مقاضاة إسرائيل

وأبدى السوداني حرص العراق على مبدأ حسن الجوار وإقامة أفضل العلاقات مع دول المنطقة والعالم، مشددا على أنه “لا نجامل على حساب سيادة العراق وأمنه”.

من جانبه، أكد أحمديان التزام إيران بأمن العراق واستقراره، وحرصها على مواصلة العمل طبقا للاتفاق الأمني المشترك بين البلدين بما يحفظ أمنهما.

وكان مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، أكد في وقت سابق اليوم خلال استقباله أحمديان، أن الشراكة في الحوار البناء من شأنها حل كل ما يستجد من مشكلات، مشيرا إلى أن العراق يسعى دائما لتعزيز علاقاته مع الجميع بما يخدم المصالح المشتركة مع الدول وفق مبدأ الاحترام المتبادل.

وكانت الولايات المتحدة شنت غارات استهدفت فصائل موالية لإيران في كل من العراق وسوريا، ردا على هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة في الأردن قرب الحدود السورية، أسفر عن مقتل ثلاثة جنود أميركيين في 28 يناير الماضي، حملت واشنطن فصيلا عراقيا مسؤوليته.

اقرأ ايضا: رئيس “أرض الصومال”: إثيوبيا ستُقيم قاعدة بحرية على سواحلنا

وأكدت الولايات المتحدة أنها أبلغت السلطات العراقية بشن تلك الهجمات قبل تنفيذها، وهو ما نفته بغداد.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة