رئيس وزراء أيرلندا: الغضب أعمى إسرائيل ورفح تتهددها “مذبحة” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول رئيس وزراء أيرلندا: الغضب أعمى إسرائيل ورفح تتهددها “مذبحة” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رئيس وزراء أيرلندا: الغضب أعمى إسرائيل ورفح تتهددها “مذبحة” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

انتقد ليو فارادكار، رئيس وزراء أيرلندا، الحكومة الإسرائيلية بشدة، وقال إن “الغضب أعماها”، محذرا من أن مئات آلاف النازحين الفلسطينيين في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، تتهددهم “مذبحة”.

وقال فارادكار، في كلمة في البرلمان الأيرلندي، إنه “من الواضح جدا أن إسرائيل لا تستمع إلى أية دولة في العالم، ولا حتى الولايات المتحدة”، مضيفا: “لقد أعماهم (إسرائيل) الغضب، واعتقد أنهم سيزيدون وضعهم الأمني ​​سوءا على المدى الطويل من خلال السير في الطريق الذي يسلكونه”.

اقرأ ايضا: سيناتور أمريكي بارز يتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب في غزة

وشدد على ضرورة عدم اجتياح رفح بريا، إذ تأوي المدينة الصغيرة 1.3 مليون فلسطيني، محذرا من أن “هناك خطرا جديا من وقوع مذبحة في رفح إذا وقع هجوم بري”.

من جانبه، قال وزير التجارة الأيرلندي، سايمون كوفيني، إن إسرائيل تتصرف كدولة مارقة.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حذر من أن أية عملية عسكرية في رفح ستخلف عواقب وخيمة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمر القوات الإسرائيلية بالاستعداد لعملية في مدينة رفح المكتظة بمليون ونص المليون فلسطيني نازح، في وقت أكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هاليفي، أن الجيش سينفذ عمليات في رفح، لأنه لم يحل بعد كتائب “حماس” الموجودة في المدينة.

اقرأ ايضا: إسرائيل تمنع دخول مساعدات مُخصصة للأونروا إلى غزة والوكالة تحذر من كارثة

وصعدت إسرائيل من قصفها البري والبحري والجوي لرفح في الأيام الماضية، واستشهد أكثر من 100 فلسطيني في قصف جوي على المدينة أول من أمس.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة