دعوى جزائرية أمام الجنائية الدولية لارتكاب إسرائيل إبادة جماعية في غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول دعوى جزائرية أمام الجنائية الدولية لارتكاب إسرائيل إبادة جماعية في غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول دعوى جزائرية أمام الجنائية الدولية لارتكاب إسرائيل إبادة جماعية في غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين الجزائريين، تقديم دعوى لدى مكتب المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية في لاهاي ضد المتورطين بارتكاب جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد رئيس الاتحاد إبراهيم طايري، إيداع أولى البلاغات أمام مكتب المدعي العام بالمحكمة الجنائية الدولية ضد المتورطين في ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية في حق الشعب الفلسطيني تجسيدًا للدعوى التي تقدم بها رئيس الجمهورية لكل أحرار العالم ولرجال القانون لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة من أجل متابعة مرتكبي الجرائم في غزة.

اقرأ ايضا: منظمة العفو الدولية: محاكمة الإمارات حقوقيين بارزين تنتهك العدالة

وأبرز طايري – خلال تصريحات نقلتها وسائل إعلام جزائرية – إدراج وقائع ودلائل جديدة ضمن البلاغ، تتعلق بأخر المستجدات الحاصلة والجرائم المتواصلة للكيان الدموي ضد المواطنين العزل بقطاع غزة.

وحول ما جاء في حكم محكمة العدل الدولية وإقرارها بأن هذه الوقائع تشكل جرائم حرب، قال رئيس الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين الجزائريين، إن قرار محكمة العدل يعد إدانة صريحة لجرائم الحرب التي يقوم بها الكيان الصهيوني.

وشدد على أهمية البلاغ الذي تقدم به الاتحاد الوطني لمنظمة المحامين الجزائريين رفقة نقابة القضاة والنقابات المختلفة، قائلًا: “لأول مرة في التاريخ يقدم بلاغ يضم تأييد أكثر من 100 ألف شخص من رجال القانون وفق تحالف دولي ونحن نريد توسيعه لكي يشمل ملايين الأشخاص عبر العالم”.

يذكر أن محكمة العدل الدولية انتخبت القاضي اللبناني الدكتور نواف سلام رئيسًا لها لفترة ثلاث سنوات بعد انتهاء ولاية الرئيسة الأمريكية القاضية جون دونوغيو.

وبانتخابه يصبح سلام ثاني عربي يترأس هذه المحكمة منذ إنشائها عام 1945 بعد وزير خارجية الجزائر الأسبق ورئيس المحكمة الدستورية فيها محمد بجاوي.

وانضم سلام، الذي بات يتبوأ اليوم أعلى منصب قضائي في العالم، عام 2018 إلى هذه المحكمة التي تتألف من 15 قاضيًا يتم انتخابهم من قبل مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة.

يأتي ذلك في وقت يواصل فيه جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 26 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: غزة: مجازر إبادة جماعية في خان يونس.. وحصيلة العدوان تخطت 25 ألف شهيد

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة