دراسة: “قلوب” الإسرائيليين في خطر بسبب حـ رب غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول دراسة: “قلوب” الإسرائيليين في خطر بسبب حـ رب غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول دراسة: “قلوب” الإسرائيليين في خطر بسبب حـ رب غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أبرزت دراسة حديثة، أجرتها وحدة العناية المركزة للقلب في مركز شعاري تسيديك الطبي بمدينة القدس المحتلة، ونُشرت هذا الأسبوع، زيادة كبيرة في عدد حالات أمراض القلب في إسرائيل خاصة الخطيرة والطارئة منها التي استقبلتها الوحدة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من القتال في غزة، الذي بدأ منذ ٧ أكتوبر الماضي.
وتناولت الدراسة- حسب تقرير لموقع N7 الإسرائيلي- جميع الحالات التي عولجت في الأشهر الثلاثة الأولى من الحرب مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وأكدت الدراسة، ارتفاع ملحوظ في عدد حالات أمراض القلب في إسرائيل خاصة الحرجة بين السكان، رجالاً ونساءً، مقارنة بانخفاض في عدد الحالات التي تتطلب دخول المستشفيات بين السكان العرب.
وذكرت أن قرابة 100 حالة أزمة قلبية حرجة عولجت خلال أشهر الحرب مقارنة بـ63 حالة فقط في الفترة نفسها من العام الماضي، أي بزيادةٍ قدرها 35%.
وخلال الحرب عولج 295 مريضاً مقارنة بـ261 مريضاً في الفترة نفسها من العام الماضي. 
وتظهر الدراسة أيضاً انخفاضاً ملحوظاً بنحو 9% في عدد السكان العرب من القدس الشرقية الذين قدموا للعلاج خلال الحرب مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
بدوره.. قال مدير وحدة العناية المركزة للقلب في شعاري تسيديك، البروفيسور إيلاد أشير: “نرى بوضوحٍ آثار فترة الحرب على الجمهور. التوتر والقلق، اللذان شعرنا ولا نزال نشعر بهما، عوامل  قوية في تطور حالات القلب الخطيرة”.
وأضاف أن الزيادة الكبيرة في حالات القلب بين السكان اليهود تعكس ضغوط الحرب، أما انخفاض الحالات بين السكان العرب فيمكن تفسيره بتجنبهم الذهاب إلى المستشفيات في الجزء الغربي من المدينة والتوجه إلى المستشفيات في الجزء الشرقي.
وأشار مدير مركز القلب المتكامل البروفيسور ميخائيل جليكسون، إلى أن “وحدة العناية المركزة للقلب تعمل طوال فترة الحرب تحت ضغوط شديدة جراء الزيادة في عدد المرضى والحالات الحرجة، وبسبب تجنيد جزء كبير جداً من الموظفين في الحرب”.

اقرأ ايضا: “هآرتس”: شباب مصري يطلق حملة على “تليغرام” لتثبيط عزيمة الجنود الإسرائيليين

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة