“حماس” ترحب بقرار “العدل الدولية” الداعي الى وقف الحرب على رفح . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “حماس” ترحب بقرار “العدل الدولية” الداعي الى وقف الحرب على رفح . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “حماس” ترحب بقرار “العدل الدولية” الداعي الى وقف الحرب على رفح . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

علقت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، على القرار الصادر، اليوم الجمعة، من محكمة العدل الدولية، بشأن وقف الحرب على مدينة رفح الواقعة أقصى جنوب قطاع غزة.

وفي بيان لها، رحبت حركة “حماس” “بقرار العدل الدولية الذي يطالب الكيان الصهيوني المجرم بوقف عدوانه على مدينة رفح بشكل فوري، ومطالبته بوقف كافة الإجراءات التي تؤدي للإبادة، وإدخال المساعدات لكافة مناطق قطاع غزة، والسماح للجان الأممية بالدخول للتحقيق في جرائم الابادة الجماعية”.

اقرأ ايضا: عاجل| محكمة العدل الدولية تأمر إسرائيل بوقف هجومها على رفح

وقالت: “إننا ومع استمرار الاحتلال الصهيوني في ارتكاب أبشع الجرائم والمجازر المروعة وحرب التجويع والحصار بحق المدنيين العزل في كامل قطاع غزة، كنا نتوقع من محكمة العدل الدولية إصدار قرار بوقف العدوان والإبادة الجماعية على شعبنا في كامل قطاع غزة، وليس في محافظة رفح فقط، فما يحدث في جباليا وغيرها من محافظات القطاع لا يقل إجرامًا وخطورة عما يحدث في رفح”.

ودعت الحركة “المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالضغط على الاحتلال لإلزامه فورًا بهذا القرار، والمضي بشكل حقيقي وجاد في ترجمة كل القرارات الأممية التي تجبر جيش الاحتلال الصهيوني على وقف حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني منذ أكثر من سبعة أشهر”.

اقرأ ايضا: “حماس” تثمن إعلان مصر اعتزامها مقاضاة إسرائيل أمام العدل الدولية

وأكدت أن المجتمع الدولي وكافة مؤسسات الأمم المتحدة المعنية، وعلى رأسها مجلس الأمن الدولي، معنيون ومطالبون بعدم السماح لهذا الكيان الفاشي بمواصلة الاستهتار بكل القوانين والمواثيق الدولية، والانفلات من المحاسبة والعقاب، فهم جميعًا أمام مسؤولية تاريخية تحقيقًا لمبدأ العدالة الدولية، والتزامًا بدعم حق شعبنا في الحرية وتقرير المصير، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة