حق الملح والمصارعة الحرة..أغرب العادات في احتفالات عيد الفطر حول العالم . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حق الملح والمصارعة الحرة..أغرب العادات في احتفالات عيد الفطر حول العالم . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حق الملح والمصارعة الحرة..أغرب العادات في احتفالات عيد الفطر حول العالم . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 

يحتفل المسلمون حول العالم بعيد الفطر المبارك وذلك بد الانتهاء من فريضة الصيام، فهم يحتفلون بإفطارهم بعد 30 يوما من الصيام، وكل شعب يحتفل على طريقته مثل عادة الاحتفال بالكعك والعيدية وحق الملح وعادات كثيرة ومختلفة من شعب لشعب.

اقرأ ايضا: موعد عيد الفطر 2024 في العراق لدى السيد علي السيستاني – موعد صلاة عيد الفطر 1445

 

وهناك بعض العادات الغريبة في احتفالات عيد الفطر حول العالم مثل:

ففي شمال إفريقيا يتم الاحتفال بعيد الفطر بإعلان المسحراتي بدء أيام العيد بالطبلة وأناشيد وأدعية، وبعد انتهاء صلاة العيد يذهبوا لزيارة المقابر أول أيام العيد، وبعدها الاحتفال بالحلويات مثل حلوى “المشكلة والمحكوكة والرخايمية، ونوع من السمك المملح يسمى “الشرمولة”.

المنسف الأردني والعيدية:  من أشهر مراسم الاحتفال بعيد الفطر في الأدرن، وتعطي العيدية للأطفال والنساء تعبيرًا عن المحبة، ولإدخال الفرح والسرور عليهم، ويكون الإقبال كبير على أشهر الاطباق الأردنية وهو “المنسف” وهو الطبق الرئيسي لدى الأردنيين وتجتمع العائلة على الغداء لتناوله، بالإضافة إلى الكحك أو المعمول والقهوة بنكهة الحبهان.

التكبيرة وحق الملح في المغرب والجزائر وتونس: من أغرب العادات وأشهرها في المغرب وتونس والجزائر هي عادة “حق الملح و التكبيرة”، للإعلان عن الاحتفالات بعيد الفطر، وتبدأ الاستعدادات لاستقبال العيد بأشكال الفرحة من خلال إعداد الحلويات، فتلك العادة هي عبارة عن عادة لإسعاد الزوجة واعتراف بجميلها من الزوج صباح يوم عيد الفطر، تكون “هدية يقدمها وتختلف بين الحناء أو قطعة ذهبية وتوضع في كأس القهوة أو قطعة قماش”.

جزر القمر تحتفل بالمصارعة الحرة: يحتفل شعب جزر القمر بعيد الفطر عن طريق إقامة مسابقات مصارعة حرة ومسابقات رياضية في سباق الجري، ووسط الاحتفالات تشتد بينهم المنافسة للفوز بكأس البطولة وهدايا وخيرات العيد.

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا: اجمل رسائل التهنئة بعيد الفطر 2024 .. بطاقات معايدة عيد الفطر السعيد

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة