“حز ب الله”: وقف إطلاق النار جنوب لبنان مشروط بوقفه في غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “حز ب الله”: وقف إطلاق النار جنوب لبنان مشروط بوقفه في غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “حز ب الله”: وقف إطلاق النار جنوب لبنان مشروط بوقفه في غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد نائب الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني الشيخ نعيم قاسم، أن المبادرات حول وقف إطلاق النار جنوب لبنان “غير قابلة للحياة” إذا لم يكن أساسُها وقف إطلاق النار في غزَّة. 
وقال قاسم – في تصريحات- إن حديث وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بشأن إعادة سكان شمال غزة إلى منازلهم مستحيل على أرض الواقع ما دامت هناك حرب، قائلا “بالحرب لا يمكن إعادة سكان الشمال، بل هذه الحرب ستُبعد عودتهم أكثر فأكثر وقد تنهي عودتهم نهائياً”.
وأضاف “نحن مع غزَّة وفلسطين ولسنا مع إسرائيل، لذا فلتتوقف في غزَّة أولاً وعندها تتوقف في لبنان، أمَّا أن يأتوا إلينا بتهديدات فهذه التهديدات بأنَّ إسرائيل يمكن أن تهجم عليكم ويمكن أن تقاتلكم، نقول لهم تهديداتكم بإسرائيل تزيدنا قناعة بصوابية مواجهتنا وتصلِّب مواقفنا أكثر، وسنرى من تنفع معه التهديدات هم أو نحن”.
في سياق أخر.. استهدف حزب الله اللبناني موقعين عسكريين في شمال إسرائيل؛ رداً على قصف طاول ليلاً “منازل مدنية” في جنوب لبنان، وأسفر عن ثلاثة قتلى، بينهم مقاتلان من الحزب.
وذكر الحزب- في بيان، السبت- “رداً على اعتداءات العدو على القرى الصامدة والمنازل المدنيّة وخصوصاً بلدتي كفركلا وكفرشوبا، شن مجاهدو المقاومة الإسلامية، السبت، هجوماً مركباً بالمسيرات والصواريخ الموجهة على مقر القيادة العسكرية في مستوطنة المنارة وتموضع قوات الكتيبة 51 التابع للواء غولاني”.
ويستمر تبادل القصف على الحدود اللبنانية بين الحزب والجيش الإسرائيلي “إسناداً” لحركة حماس منذ أن شنت هجومها الإرهابي على جنوب إسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر وردت الدولة العبرية عليه بهجوم واسع النطاق على قطاع غزة المحاصر.
في السياق وفي بيانين منفصلين، أعلن حزب الله مقتل اثنين من مقاتليه من بلدتي كفركلا والخيام في جنوب لبنان.

اقرأ ايضا: رئيس الوزراء القطري يُعلن تعثر مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة