تقرير: توقعات بارتفاع سعر الدولار إلى 40 جنيهًا مصريًا . جريدة البوكس نيوز

تقرير: توقعات بارتفاع سعر الدولار إلى 40 جنيهًا مصريًا . جريدة البوكس نيوز

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من

رفع تقرير صادر عن مجموعة (HSBC) – أحد أكبر البنوك العالمية – توقعاته لسعر الدولار مقابل الجنيه المصري، ليصل إلى ما بين 35 – 40 جنيهًا على المدى المتوسط.

وكان البنك توقع في يناير الماضي أن يرتفع الدولار خلال العام الجاري إلى ما بين 30 – 35 جنيهًا، لكن التحديات الملحة التي تواجه الاقتصاد المصري دفعته لتعديل توقعاته، وفقًا للتقرير الصادر أمس الأربعاء، تحت عنوان “3 حواجز كبيرة يجب إزالتها”.

وقال البنك – في تقريره – إنه يتوقع أن يبلغ متوسط سعر الدولار (37.5) جنيه خلال العام بدلًا من متوسط سعر (32.5) جنيه في توقعاته السابقة في يناير.

وخلال الأسبوع الجاري، ارتفعت العقود الآجلة للدولار أجل 12 شهرًا، لتتخطى 40 جنيهًا للدولار في مستوى تاريخي، حسب بيانات مؤشر بلومبرج.

وشهدت مصر أزمة اقتصادية، وارتفاعًا كبيرًا في أسعار السلع وخاصة السلع الغذائية، وتراجعًا في سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار، إذ وصل اليوم وفقًا للبنك المركزي إلى 30.90 جنيه.


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى ويخلي موقعنا مسئوليته الكاملة عن محتوي الخبر تقرير: توقعات بارتفاع سعر الدولار إلى 40 جنيهًا مصريًا . جريدة البوكس نيوز او الصور التي يتم نقلها وانما
تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر ،تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا
وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة