تقديرات للجيش الإسرائيلي: المقاومة الفلسطينية لم تصب بأذى تقريبًا . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول تقديرات للجيش الإسرائيلي: المقاومة الفلسطينية لم تصب بأذى تقريبًا . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تقديرات للجيش الإسرائيلي: المقاومة الفلسطينية لم تصب بأذى تقريبًا . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت تقديرات لجيش الاحتلال الإسرائيلي بأن “انهيار الأطر العسكرية والسلطوية لحركة حماس” في قطاع غزة، سيستغرق 6 أشهر إضافية من العمليات القتالية، في إطار حربه المستمرة على قطاع غزة المحاصر منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وبحسب صحيفة “هآرتس”، فإنه “على الرغم من أن الجيش الإسرائيلي قتل العديد من كبار المسؤولين في الجناح العسكري لحركة حماس خلال الحرب”، إلا أن التقديرات في الجيش الإسرائيلي تشير إلى أن القيادات العليا لمجموعات المقاومة وكتائب القسام في قطاع غزة “لم تصب بأذى تقريبًا”.

اقرأ ايضا: “أشلاء جنود الاحتلال تتطاير”.. مشاهد مثيرة تبثها المقاومة لعملياتها النوعية في غزة

ونقلت الصحيفة العبرية عن تقديرات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، أن “القدرات القيادة والقدرة على السيطرة لدى حماس قد تضررت بشدة، ولكن ليس بطريقة لا يمكن إعادة تأهيلها”، علمًا بأن ثلاث فرق عسكرية تشارك في هذه المرحلة من الحرب الإسرائيلية على غزة، منشرة في منطقة رفح جنوبًا وجباليا شمالاً، وفي “الممر” الذي أقامه الاحتلال لعزل جنوبي القطاع عن شماله.

اقرأ ايضا: حماس تنعي رئيس إيران ومرافقيه: مواقفهم مشرّفة في دعم المقاومة

بموازاة ذلك، أفادت قناة “كان” العبرية، بأن تقديرات الجيش الإسرائيلي تشير إلى أن التركيز الكبير للصواريخ يقع في منطقة رفح جنوبي القطاع، وأنها قادرة على الوصول إلى تل أبيب، ويُعتقد أن القتال العنيف سيستمر حتى أكتوبر 2024.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة