تقارير: إسرائيل تشن غارات عنيفة على الحدود بين مصر وقطاع غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول تقارير: إسرائيل تشن غارات عنيفة على الحدود بين مصر وقطاع غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تقارير: إسرائيل تشن غارات عنيفة على الحدود بين مصر وقطاع غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت تقارير إعلامية، بأن محور “فيلادلفيا” الفاصل بين قطاع غزة ومحافظة شمال سيناء شرقي مصر، شهد توترًا ملحوظًا خلال الساعات الماضية.

ووفقًا لوسائل إعلام عربية، فإن “انفجارات عنيفة هزت المنطقة الحدودية على مدار ساعات، نتيجة قصف جوي للمنطقة الحدودية، وسط حالة من الذعر والخوف في صفوف النازحين عن قطاع غزة، الذين اتخذوا من هذه المنطقة ملاذًا لهم بعد تهجيرهم من مدنهم، وأن طائرات الاحتلال أغارت على المنطقة الحدودية أكثر من مرة على مدار الساعات الماضية”.

اقرأ ايضا: ردًا على هجوم الأردن.. أمريكا تشن “ضربات انتقامية” بسوريا والعراق

وبغارات إسرائيلية وصفت بالأعنف في المنطقة منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، شنت طائرات الاحتلال غارات على المنطقة الفاصلة بين مصر والقطاع، ما أدى إلى سقوط شهداء ومصابين في صفوف النازحين.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن “القصف الجوي الاسرائيلي كان الأشد من بين الغارات التي استهدفت المنطقة الحدودية منذ بدء الحرب على غزة، حيث سمع دويها في مدن محافظة شمال سيناء بشكل واضح، خصوصًا أنها جاءت في ظل تزايد الحديث عن توغل بري إسرائيلي إلى مدينة رفح، وهو ما شكل قلقًا لدى أهالي سيناء من تبعات هذا التوغل على المنطقة الحدودية ورفح عمومًا، في ظل التجاور الجغرافي والضغط السكاني الهائل في رفح الفلسطينية”.

في المقابل، شوهدت طوافات عسكرية مصرية من نوع “أباتشي” تحلق في منطقة محور فيلادلفيا للمرة الأولى منذ أسابيع، حيث حلقت على طول المحور من ساحل البحر المتوسط وحتى الحدود عند معبر كرم أبو سالم.

يذكر أنه لا توجد بيانات من قبل الجيش المصري ولا من جيش الاحتلال تؤكد أو تنفي الأنباء الواردة بشأن حدوث غارات إسرائيلية على الشريط الحدودي بين الجانبين.

إلا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال – في مؤتمر صحفي له أمس الأربعاء – : إنه وجه جيش الدفاع إلى “العمل في رفح”، مع “فتح ممر آمن للسكان”، مؤكدًا بذلك عزمه المضي قدمًا في مهاجمة رفح المكتظة بالنازحين من باقي مناطق غزة المدمرة.

نتنياهو قال كذلك: “لا يوجد حل آخر سوى الانتصار القاسي”، مضيفًا أن ذلك يتطلب “ألا تكون هناك حماس في غزة”.

يأتي ذلك في وقت يجري فيه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، جولة بالمنطقة، حيث قال إنه أبلغ نتنياهو، بقلق واشنطن من التقارير عن اجتياح الجيش الإسرائيلي لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، في وقت أعلنت مصر أنها ستستضيف، اليوم الخميس، اجتماعًا لبحث الهدنة في القطاع.

واجتمع نتنياهو، مع بلينكن، الأربعاء، في لقاء ثنائي “مطول ومعمق” عقد في القدس، وذكر بيان لمكتب نتنياهو أن بلينكن عقد كذلك اجتماعًا موسعًا مع نتنياهو ووزير الجيش، يوآف غالانت، ووزير الشؤون الإستراتيجية، رون ديرمر، ورئيس مجلس الأمن القومي، تساحي هنغبي، ورئيسي الموساد، دافيد برنياع، والشاباك، رونين بار، ورئيس أركان الجيش، هرتسي هاليفي، وسكرتير نتنياهو العسكري، وسكرتير الحكومة، ومستشار نتنياهو السياسي.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 27 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: قصف إسرائيلي عنيف يستهدف مناطق الحدود المصرية برفح جنوب قطاع غزة

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة